100 نائب بالكونجرس الأمريكى يطالبون الأمم المتحدة بتحسين موقفها مع إسرائيل

السبت، 29 أبريل 2017 03:29 م
100 نائب بالكونجرس الأمريكى يطالبون الأمم المتحدة بتحسين موقفها مع إسرائيل الكونجرس الأمريكى
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، أنه فى خطوة نادرة من التعاون بين الحزبين الجمهورى والديموقراطى، فى مجلس الشيوخ الأمريكى، وقع 100 نائب من أعضاء المجلس، على رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتريش، يطالبونه فيها بالعمل ضد جدول العمل المعادى لإسرائيل فى الهيئة الدولية، على حد قولهم.

وكتب أعضاء المجلس، فى رسالتهم للأمم المتحدة، إنه على الرغم من اختلاف مواقف الطرفين فى قضايا كثيرة، إلا أنهم موحدون فى طموحهم لرؤية الامم المتحدة تحسن من تعاملها مع إسرائيل.

وأوضحت الرسالة أن الولايات المتحدة هى المانحة الأكبر للأمم المتحدة، ومن حقها أن تحتج على نهج الأمم المتحدة ضد إسرائيل.

وقال النواب الأمريكيون فى الرسالة:  نطالب بعدم التمييز ضد إسرائيل ومساواتها فى المعاملة مثل باقى الدول الأعضاء، وإننا ملتزمون التزاما عميقا بتعزيز قضايا حقوق الإنسان، لكن استمرار الهجوم ضد إسرائيل فى مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة وهيئات ثانية تابعة للمنظمة غير مقبولة".

وأضاف نواب الكونجرس الأمريكى: "من حقنا أن نطالب بهذا التغيير مع العلم أن الولايات المتحدة هى المانحة الأكبر للأمم المتحدة.

وعلى الفور، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، الشكر للنواب الأمريكيين كاتبا على صفحة الحكومة الإسرائيلية بموقع "الفيس بوك": "أتوجه بالشكر للـ100  سناتور الأمريكى لوقوفهم إلى جانب إسرائيل".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة