محافظ البحر الأحمر يلتقى طلاب كلية الآداب جامعة قناة السويس

الأحد، 30 أبريل 2017 02:52 م
محافظ البحر الأحمر يلتقى طلاب كلية الآداب جامعة قناة السويس اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد بطالبات وطلبة كلية الآداب قسم الجغرافيا جامعة قناة السويس بديوان عام المحافظة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ رحب بحضور حملة الراية لتنمية مصر وهم شباب المستقبل القريب.

وتحدث اللواء احمد عبد الله عن محافظة البحر الأحمر وموقعها المتميز، حيث تمتد على ساحل البحر الأحمر بطول 1080 كيلو متر من الزعفرانة شمالا وحتى راس حدربة جنوبا وكذلك عن انواع السياحة التى تضمها المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تحتوى على أجمل شعاب مرجانية وهى الثانية على مستوى العالم بعد استراليا.

وأعلن المحافظ، أن أرض المحافظة تستقبل سنويا العديد من الزيارات العليمة لتميزها وخصوصا البعثات العلمية والدراسية لوجود مبتغى الدارسين وطالبين العلم من شتى انواع العلوم، كما تبذل المحافظة قصارى جهدها للحفاظ على البيئة لأنها جزء رئيسى فى صناعة السياحة داخلها، مع الحفاظ على التوازن البيئى داخل المحافظة.

واستمع المحافظ إلى آراء ومقترحات الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أن المحافظة بالاشتراك مع وزارة البيئة تدرس فكرة عمل أماكن طبيعية لزيارة الجمهور لها بضوابط صارمة، وذلك لأن البيئة الطبيعية ملكا للأجيال القادمة ويجب الحفاظ على الثروات الطبيعية ولا نفرط فيها فهى حق لأبنائنا ولجيل المستقبل القادم.

وكان قسم الجغرافيا والخرائط بكلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة قناة السويس أجرى الرحلة العلمية إلى محافظة البحر الأحمر منذ الخميس الماضى، وشملت منجم السكرى وراس بغدادى ومحمية وادى الجمال ورأس حنكراب جنوب مرسى علم، وكذلك ميناء سفاجا وصوامع الغلال ومصنع الالومنيوم بسفاجا، كما شملت جولتهم محطة توليد الكهرباء بواسطة الرياح ومعهد علوم البحار ومركز حماية الشواطئ وجزيرة الجفتون  ورأس الجمشة بمدينة الغردقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة