جامعة عين شمس توجه قافلة تنمية شاملة لعزبة عطية الناظر فى الاسماعيلية غدًا

الأربعاء، 05 أبريل 2017 05:18 م
جامعة عين شمس توجه قافلة تنمية شاملة لعزبة عطية الناظر فى الاسماعيلية غدًا قافلة طبية - أرشيفية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل محافظة الإسماعيلية غدًا الخميس، قافلة التنمية الشاملة لجامعة عين شمس، والتى تهدف لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية لعزبة عطية الناظر بقرية أبو عاشور، التابعة لمركز التل الكبير، وتستمر حتى 8 إبريل الجارى.

وكشف بيان من محافظة الإسماعيلية، عن أن القافلة تضم ثلاثة محاور، المحور الأول يتضمن المجال الطبى، حيث سيتم توفير عيادات للكشف عن فيروس سى، وقياس نسبة السكر فى الدم، وقياس ضغط الدم، وعيادة للباطنة، وعيادة للنساء والتوليد، وعيادة للأطفال، وعيادة للعظام، بالإضافة إلى الصيدلية التى توفر الأدوية اللازمة لمعظم الحالات، بإشراف من أعضاء هيئة التدريس بكليتى الطب والصيدلة.

ويهدف المحور الثانى إلى تعليم الكبار ومحو الأمية، من خلال عقد قافلة إعلامية للتوعية بالتعليم، ومكافحة الأمية، وعقد امتحانات فورية للحصول على شهادات محو الأمية، وكذلك عقد دورة تدريبية للعاملين بالهيئة العامة لتعليم الكبار، وعقد دورة لإعداد معلم الكبار للشباب وطلاب الجامعات، لتنفيذ بروتوكول التعاون بين الجامعات والهيئة العامة لتعليم الكبار، بإشراف من أعضاء هيئة التدريس بمركز تعليم الكبار.

فيما يهدف المحور الثالث، إلى عمل حملات توعية بمدرسة على ابن أبى طالب فى عدة موضوعات، عن الالتهاب الكبدى الوبائى ABC أسبابه والوقاية منه، ومشكلات المراهقة، وماتتطلبه هذه المرحلة، وكيفية التغلب عليها، والانتماء وحب الوطن.

يرأس القافلة الدكتور عبد الوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، وتضم لفيف من أعضاء هيئة التدريس، وعمداء الكليات المختلفة، وينظم القافلة قطاع شئون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة بجامعة عين شمس.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة