"البحوث الإسلامية" ينظم دورة تدريبية مكثفة لـ"واعظات الأزهر".. السبت المقبل

الخميس، 06 أبريل 2017 01:23 م
"البحوث الإسلامية" ينظم دورة تدريبية مكثفة لـ"واعظات الأزهر".. السبت المقبل الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مجمع البحوث الإسلامية، دورة تدريبية مكثفة لـ "واعظات الأزهر" فى مختلف التخصصات الشرعية، بدءًا من السبت القادم بمدينة البعوث الإسلامية.

وقال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إنه فى إطار الجهود المبذولة لتأهيل وتدريب واعظات الأزهر الشريف اللائى تم تعيينهن مؤخراً، فإن تلك الدورة العلمية تستهدف مناقشة قضايا المرأة، ونظرة المجتمع إليها، وبيان مكانتها وأنها شريك أساسى فى بناء الأسرة والمجتمع، وإعداد الأجيال الصالحة.

وأضاف الأمين العام، فى بيان له، أن الدورة تركز على بيان معالم المنهج الأزهرى فى الوسطية والاعتدال وأهمية احترام المرأة والاعتراف بقدرتها على العطاء والتميز فى شتى المجالات.

أوضح عفيفى أن الدورة أيضاً يحاضر فيها كبار علماء الأزهر الشريف وشباب العلماء كل فى تخصصه وتستمر على مدار الأسبوع القادم، وتناقش العديد من القضايا المعاصرة التى تلامس حياة الناس وواقعهم.

وأشار عفيفى إلى أن الواعظات يمثلن عنصراً دعوياً مهمًا خاصة فى هذا التوقيت الذى يعانى فيه المجتمع بمختلف أفراده ومكوناته من تحديات تحتاج إلى إعداد الكوادر النسائية من الواعظات اللاتى يتسمن بسعة الأفق والبعد عن التعصب، وذلك لتبصير الناس بحقيقة هذا الدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة