عسكرى سورى: قاعدة "الشعيرات" تعود للعمل ضد الإرهاب قريبا جدا

السبت، 08 أبريل 2017 01:18 م
عسكرى سورى: قاعدة "الشعيرات" تعود للعمل ضد الإرهاب قريبا جدا مطار الشعيرات - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ضابط رفيع المستوى فى الجيش العربى السورى،  إن سوريا قادرة فى أسرع وقت على تجاوز أزمة قصف قاعدة الشعيرات الجوية، والتعافى من القصف الصاروخى الذى تعرضت له، بمساعدة الدول الداعمة لوحدة الكيان السورى.

وأضاف الضابط، الذى تحفظ على ذكر اسمه، فى تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت، إنه من المتوقع خلال أيام قليلة، أن تعود القاعدة الجوية "الشعيرات" إلى العمل من جديد، لتكون مركزًا لشن عمليات عسكرية ضد الإرهابيين وأوكارهم فى سوريا.

وتابع "إذا تحدثنا عن القصف الأمريكى لهذه القاعدة بالذات، فالجميع يعرفون أن استهدافها لا علاقة له بالادعاءات الأمريكية بأن القاعدة انطلقت منها الطائرات التى قصفت إدلب، وإنما الأمر يتعلق أيضاً بأن أبطال هذه القاعدة تمكنوا من التصدى لطائرات إسرائيلية منذ 3 أسابيع، أسقطوا واحدة منها".

ولفت إلى أن الضربة الصاروخية الأمريكية ليس لها أى تأثير على معنويات القوات المسلحة العربية السورية، بل على العكس زادت من إصرار الجميع على ضرورة التصدى بكل قوة للإرهاب، ولكل أشكال الغزو الخارجى ضد بلادنا، وضرورة الحفاظ على كل شبر من أراضى سوريا.

وأكد أنه من الممكن إجراء حصر سريع فى الوقت الحإلى لحجم الدمار الذى تعرضت له القاعدة العسكرية السورية والمناطق المحيطة بها، خاصة أن الصواريخ الأمريكية لم تصب أهدافها بشكل دقيق، ومعظمها أصاب مناطق فارغة، وبالتإلى فإن القاعدة ستستأنف عملها فى المستقبل القريب.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وجهت طائراتها إلى قصف قاعدة ومطار الشعيرات العسكرية السورية، بدعوى استخدام هذه القاعدة فى قصف "إدلب" السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية، حسبما ادعت الولايات المتحدة والبنتاجون.

واستخدمت القوات الجوية الأمريكية فى الهجوم على قاعدة الشعيرات العسكرية نحو 70 صاروخاً من طراز "توما هوك"، ولكن حسب محللين عسكريين لم تصب منها سوى 24 صاروخاً أهدافها، فيما أصابت البقية أهدافاً أخرى بعضها مدنية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة