بعد تفجيرات الكنائس فى أحد السعف

إصابات ناتجة عن التفجيرات تظهر أعراضها لاحقا

الأحد، 09 أبريل 2017 04:00 م
إصابات ناتجة عن التفجيرات تظهر أعراضها لاحقا تفجير
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعرض للتفجيرات قد ينتج عنها إصابات وضحايا، ومع صباح اليوم، وقع تفجير فى كنيسة مار جرجس بطنطا، أسفر عنه الكثير من الضحايا، لذا يجب التعرف على الإصابات الناتجة عن وقوع تفجير. 

 

ذكر الموقع الأمريكى "calsprogram"، الإصابات التى يتم التعرض لها عند وقوع تفجيرات منها التمزق الرئوى، وهو يكون نتيجة لتعرض الجسم لصدمة مباشرة وعادة لا تصبح العلامات واضحة لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد تعرض الضحية للانفجار، وتكون الأعراض على شكل انقطاع التنفس وانخفاض ضغط الدم وضيق التنفس والسعال وألم فى الصدر وعطس دم.

 

أما بالنسبة لتمزقات الرئة الأولية هى السبب الأكثر شيوعا للوفاة فى المرضى، الذين نجوا فى البداية من الانفجار فى حالة الاشتباه بتعرضهم لتمزق فى الرئة يجب إجراء الأشعة السينية، ويتم تقييم حالة جميع المرضى الذين يشكون من ضيق التنفس والسعال وألم فى الصدر بعد التعرض للانفجار مباشرة.

 

وحسب التقرير من الإصابات الأخرى، التى تتم الإصابة بها عند التعرض للانفجار: إصابات الأذن هى الأكثر شيوعا وتظهر على شكل فقدان للسمع وطنين بالأذن ودوار ونزيف من قناة الأذن والدوار، ومن الإصابات أيضا انفجار داخل فى البطن تظهر أعراضه على شكل ألم حاد فى البطن وقىء وغثيان وقد تتأخر ظهور العلامات من ساعات إلى أيام.

 

كما جاء فى التقرير أن إصابات الجهاز العصبى المركزى فيمكن أن تحدث إصابات الدماغ من الانفجار دون ضربة مباشرة للرأس، لأن الانفجارات تسبب صدمة أولية فى الجهاز العصبى المركزى وتشمل الإصابات ارتجاج فى المخ والسكتة الدماغية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة