توجيه تهمة "الإرهاب" لـ3 موقوفين فى قضية اعتداء سان بطرسبورج

الخميس، 11 مايو 2017 03:47 م
توجيه تهمة "الإرهاب" لـ3 موقوفين فى قضية اعتداء سان بطرسبورج          الشرطة الروسية - صورة أرشيفية
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة التحقيق الروسية الخميس، توجيه تهمة "العمل الإرهابى" إلى ثلاثة من الموقوفين فى أعقاب اعتداء مترو سان بطرسبورج، الذى أسفر عن مقتل 15 شخصا فى 3 أبريل.

وأوقف عشرة أشخاص بالاجمال فى إطار التحقيق فى الاعتداء الانتحارى، على ما ذكّرت اللجنة فى بيان، وأوضح البيان "وجهت إلى ثلاثة بينهم - بخرام ارغاشيف، إبراهيم جون إرماتوف، ومحمدى يوسف ميرزا عليموف - تهمة الضلوع فى عمل إرهابى، وحيازة متفجرات أو عبوات متفجرة خلافا للقانون".

كما أكد البيان "توجيه التهمة قريبا" إلى المشتبه بهم الآخرين، مؤكدا "مواصلة التحقيق بدقة شديدة فى جميع ظروف الاعتداء"، وقتل المنفذ المفترض أثناء الاعتداء فى 3 أبريل، اكبر جون جليلوف البالغ 22 عاما والمتحدر من قرغيزستان فى اسيا الوسطى، لكن دوافعه ما زالت مبهمة.

فى أواخر أبريل أوقفت السلطات الروسية قرب موسكو أحد المنظمين المفترضين أبرور عظيموف وشقيقه أكرم، المتحدرين كذلك من قرغيزستان وعثرت بحوزتهما على أسلحة. وهما حاليا فى السجن حتى 3 يونيو.

فى الأيام التالية للاعتداء الذى أسفر عن 15 قتيلا وعشرات الجرحى أوقفت السلطات فى موسكو وسان بطرسبورغ ثمانية شركاء مفترضين يتحدرون جميعا من بلدان فى آسيا الوسطى واودعتهم السجن، وتبنت الاعتداء فى اواخر ابريل مجموعة "كتيبة الإمام شامل" المغمورة والمتصلة بالقاعدة، على ما أفاد مركز سايت الأميركى لمراقبة المواقع الجهادية على انترنت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة