رسائل "التموين" لطمأنة المواطنين قبل رمضان.. مخزون السكر يكفى حتى أبريل واللحوم لنهاية العام.. لا زيادة فى الأسعار خلال الشهر المبارك.. و"العامة للجملة": زيادة معدلات ضخ السلع بنسبة 75% بعد "منحة رمضان"

الخميس، 11 مايو 2017 09:00 ص
رسائل "التموين" لطمأنة المواطنين قبل رمضان.. مخزون السكر يكفى حتى أبريل واللحوم لنهاية العام.. لا زيادة فى الأسعار خلال الشهر المبارك.. و"العامة للجملة": زيادة معدلات ضخ السلع بنسبة 75% بعد "منحة رمضان" معارض رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء قرار الحكومة بصرف منحة رمضان للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية ليستفيد منه ما يقرب من 70 مليون مواطن بقيمة 14 جنيها لكل فرد مقيد على البطاقات التموينية لتساعد الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى زيادة طرح كميات السلع الأساسية مع حلول شهر رمضان لتلبية احتياجات للمواطنين، إضافة إلى تكثيف طرح السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس السلع فى الأسواق الأخرى، كما تم التعاقد على شراء كميات كبيرة من اللحوم والدواجن تكفى لفترات طويلة.

 

وأكد اللواء مجدى الشاطر، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم توفير جميع السلع الأساسية، استعدادًا لقرب شهر رمضان المقبل، حيث تم التعاقد على جميع السلع الاساسية، قائلاً: "عايز اطمئن المواطنين بأن جميع السع متوفرة وبكميات كبيرة، ولن يتم زيادة الأسعار خلال شهر رمضان".

 

وأضاف أن مخزون السكر يكفى حتى شهر يناير المقبل، إضافة إلى التعاقد على كميات كبيرة من المواشى السودانية لبيع اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة "العامة المصرية"، حيث تكفى اللحوم الطازجة إلى نهاية العام الجارى بجانب توفير كميات كبيرة من اللحوم المجمدة بسعر لا يتجاوز 48 جنيها للكيلو.

 

ووجه اللواء مجدى الشاطر رسالة للمواطنين وهى أن جميع السلع متوفرة ولا داعى لقلق البعض والتكالب على شراء كميات كبيرة دون احتياجها.. مضيفًا:"كل السلع متوفرة وبكميات تفوق احتياجات للمواطنين ومفيش داعى للقلق"، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع بشكل مستمر عمليات ضخ السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

وأوضح اللواء مجدى الشاطر أن منافذ معارض "أهلا رمضان" والمقرر تنظيمها اعتبارًا من يوم 22 من شهر مايو الجارى وحتى يوم 26 من نفس الشهر بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وكذلك فى مختلف المحافظات اعتبارًا من يوم 18 مايو الجارى ستوفر جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30%. 

 

وأوضح جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم زيادة معدلات ضخ السلع التموينية المخصصة للشهر المقبل لأكثر من 75%، وأن جميع السلع متوفره وتكفى احتياجات المواطنين لأشهر مقبلة، وأن الشركة العامة للجملة تقوم بتوفير السلع المدعمة فى محافظات الوجه البحرى بجانب توفير الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع لمحافظات الوجه القبلى.

 

وأضاف "جمال الشرقاوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بزيادة ضخ السلع التموينية المدعمة لتلبية احتياجات المواطنين خاصة بعد قرار منحه رمضان بزيادة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد ببطاقة التموين لـ 14 جنيها خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن الشركة لديها مخزون سكر 137 ألف طن بجانب كميات السكر الواردة يوميا من مصانع السكر وكذلك، إضافة إلى توفير 25 ألف طن زيت حيث يتم طرح كيلو السكر بسعر 8 جنيهات على بطاقات التموين، والزيت بـ 12 جنيها والأرز 650 قرشا، بالإضافة التى توفير كافة السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

وأشار الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية إلى توفير منتجات اللحوم والدواجن فى 12محافظة بالوجه القبلى لأصحاب البطاقات التموينية حيث يتم صرف السلع الأساسية "الأرز والزيت والسكر" لبقالين التموين تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات بجانب صرف السلع الأخرى أول بأول، لافتا إلى أن أسعار المنتجات خاصة الأساسية ومنتجات اللحوم تنخفض أسعارها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية مقارنة بنفس أسعار المنتجات فى الأسواق الأخرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة