بالصور.. إسرائيل تستقبل "ترامب" فى فندق استضافة الرئيس السادات

الجمعة، 12 مايو 2017 04:13 م
بالصور.. إسرائيل تستقبل "ترامب" فى فندق استضافة الرئيس السادات فندق الملك داوواد
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختارت إسرائيل فندق "الملك داوواد" بالقدس المحتلة لاستضافة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى سيزور تل أبيب فى 22 مايو الجارى وستستغرق الزيارة 26 ساعة كاملة.

فندق الملك داوواد
فندق الملك داوود

 

وذكر موقع "ماكور" الإسرائيلى أن السلطات الإسرائيلية قررت تطبيق خطة "الحائط الأزرق"، حيث سيتم تحويل مدينة القدس لثكنة عسكرية بزعم تأمين الرئيس ترامب، وقررت السلطات أيضا غلق 233 غرفة فى فندق الملك داوواد حتى نهاية الشهر الجارى وسيتم إخلاء الفندق من أى زوار.

حديقة الفندق
حديقة الفندق

 

وقال الموقع إن عدد المرافقين لترامب سيبغ 1000 فرد من بينهم بطبيعة الحال ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، وزير الدفاع الأمريكى، جيمس ماتيس، ووزير الخارجية الأمريكية، ريكس تيلرسون.

 

جناح ترامب فى فندق الملك داوواد
جناح ترامب فى فندق الملك داوواد

 

وأضاف الموقع أن الشيف الإسرائيلى، سيغف موشيه، المقرّب من أسرة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، هو من سيحضر الوجبات للرئيس الأمريكى وزوجته، مضيفا أن ترامب لا يحب تناول وجبة الإفطار أنه يستكفى بتناول لحم البيكون والبيض، إذا كان لا بد من ذلك.

سرير ترامب
سرير ترامب

 

وتشير التقديرات في إسرائيل إلى أنه على ما يبدو سيحضّر الشيف موشيه سيغف لحم ستيك للرئيس الأمريكى، تماما كما تم تحضيره لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية سابقا، باراك أوباما، أثناء زيارته إلى إسرائيل.

 

الجناح الخاص بترامب
الجناح الخاص بترامب

 

من المعروف أن ترامب يحب تناول مشروب الكوكا كولا ومن المرجح أن يُقدّم الفندق للرئيس هذا المشروب، وإذا رغب الرئيس تناول وجبة ماكدونالد أيضًا فستُقدم مطاعم الأكل السريع فى القدس، هذه الوجبات.

الشيف الاسرائيلى الذى سيقدم الوجبات لترامب
الشيف الاسرائيلى الذى سيقدم الوجبات لترامب

 

يذكر أن إسرائيل اختارت نفس الفندق وهو "الملك داوواد" لاستضافة الرئيس الراحل محمد أنور السادات عندما قرر زيارة إسرائيل للبدء فى محادثات سلام مع الإسرائيليين وذلك فى الفترة بين 19 و 22 نوفمبر من عام 1977.

 

الاستعدادت لاستقبال ترامب
الاستعدادت لاستقبال ترامب

 

وقد علمت إدارة الفندق بمجئ الرئيس وبزيارته التاريخية والمفاجئة قبل حضوره بحوالى 12 ساعة فقط، وقد طلب من نزلاء الفندق مقابلته، وامتلأت جميع فنادق القدس برجال الإعلام، وذلك بسبب زيارة الرئيس، ولم تتبق فى المدينة نفسها حجرة واحدة خالية.

 

السادات فى فندق الملك داوواد
السادات فى فندق الملك داوواد

 

مادبة غداء السادات فى فندق الملك داوواد
مادبة غداء السادات فى فندق الملك داوواد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة