بالصور.. افتتاح الجناح المصرى بمعرض الصناعات الثقافية "بشينزن" الصينية

الجمعة، 12 مايو 2017 10:27 ص
بالصور.. افتتاح الجناح المصرى بمعرض الصناعات الثقافية "بشينزن" الصينية فى المعرض
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  تشارك وزارة الثقافة المصرية، ممثلة فى قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، فى فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض"شينزن" الدولى للصناعات الثقافية، والذى يعد من أكبر المعارض المتخصصة فى  آسيا، والذى تقيمه عدة جهات بالصين هى وزارة الثقافة، وزارة التجارة، الهيئة العامة للصحافة والطباعة والإذاعة والتليفزيون والسينما، المجلس الصينى لتنمية التجارة الدولية، حكومة مقاطعة جوانجدونج، حكومة مقاطعة شينزن، من فى الفترة من 11 وحتى 15 مايو بمدينة شينزن.

 

وصرح الدكتور أحمد عواض، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، بأن المشاركة المصرية فى المعرض تعد الأكبر من نوعها خلال الدورة الحالية من خلال جناح الصندوق، والذى تبلغ مساحته 144 متر مربع، وأضاف أنه ترجع أهمية المشاركة لإبراز البعد الثقافى للحرف التراثية المصرية، ومن جانب آخر مشاركة تجارية حيث سيتم السماح بالبيع للمنتجات المصرية.

وأكد عواض إلى أن المعروضات تتضمن ما يقرب من 700 عمل، تتضمن أعمال مركز الحرف التقليدية بالفسطاط وهى الخشب والحلى والسجاد اليدوى والخياميه والنحاس والخزف و الزجاج المعشق، بالإضافة إلى ورشة عمل حية أمام الجمهور وهى ورش الخط العربى، الخشب، النحاس، والتى تعد من أشهر الصناعات اليدوية فى مصر، كما أشار إلى أن معرض شينزن يشارك فيه ما يقرب من 140 دولة من مختلف أنحاء العالم.

 

كما يشارك فى الجناح الكاتب الصحفى والفنان محمد بغدادى المشرف على ديوان الخط العربى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بورش ومحاضرات عن فنون الخط العربى على إختلاف مدارسه .

 

جدير بالذكر أن مصر شاركت فى الدورة الماضية من معرض الصناعات الثقافية بشينزن الصينية، بجناح كبير ضم ورش حية للصناعات التقليدية، بجانب ورش ومحاضرات الخط العربي، وقد حصل الجناح المصرى على درع التميز لأفضل عارضين لورشة الخط العربى والصدف.

يذكر أن معرض شيزن الدولى الثالث عشر للصناعات الثقافية (11 ـ 15 مايو) والذى يقام تحت عنوان تنمية الثقافة بجانب التجارة، حيث يشارك بتنظيمه وزارتا  الثقافة والتجارة الصينيتان، بجانب الهيئة العامة للصحافة والمطبوعات والإذاعة والتليفزيون والسينما، مجلس تنمية التجارة الدولية، حكومة مقاطعة جوانجدونج وشينزن الشعبيتان، إضافة إلى العديد من الجهات الثقافية والصناعية بدولة الصين.

يعد المعرض هو الأكبر والأهم فى المجال الثقافى بالصين معتمدا من الهيئة الدولية لصناعات المعارضufi، حيث يهتم بإقامة جسر لتبادل الصناعات الثقافية بين الصين ومثيلاتها من الدول فى ظل سياسات العولمة.

 

تبلغ المساحة الإجمالية للمعرض 105 آلاف متر مربع، بمشاركة أكثر من 2286 عارضا من داخل الصين، بلغت قيمة استثمارات خلال المعرض 256 مليار يوان ( ما يعادل 43 مليار دولار أمريكى).

 

DSC02560
 

 

DSC02562
 

 

DSC02565
 

 

DSC02612
 

 

DSC02623
 

 

DSC02625
 

 

DSC02642
 

 

دكتور أحمد عواض يهدي رئيس العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة الصينية طبق من اعمال مركز الحرف
دكتور أحمد عواض يهدي رئيس العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة الصينية طبق من اعمال مركز الحرف

 

دكتور أحمد عواض يهدي رئيس العلاقات الثقافية الخارجية وزارة الثقافة الصينية طبق من اعمال مركز الحرف 1
دكتور أحمد عواض يهدي رئيس العلاقات الثقافية الخارجية وزارة الثقافة الصينية طبق من اعمال مركز الحرف 1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة