دفتر أحوال المواطن.. طلاب مدن أزهر دمياط يشكون عدم صرف الأطعمة.. قرية "أبو درة" بالقليوبية تغرق بمياه الصرف الصحى.. انتشار الكلاب بالحديقة الدولية.. والطلاب المصريون بالمملكة يشكون من تطبيق النظام الفصلى

الأحد، 14 مايو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. طلاب مدن أزهر دمياط يشكون عدم صرف الأطعمة.. قرية "أبو درة" بالقليوبية تغرق بمياه الصرف الصحى.. انتشار الكلاب بالحديقة الدولية.. والطلاب المصريون بالمملكة يشكون من تطبيق النظام الفصلى كلاب الضالة ومياه صرف - صورة أرشيفية
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الأحد، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتصعد للسطح مجموعة من المشاهد الجديدة ويعود المواطنين للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

تراكم مياه الصرف الصحى بمنطقة سوق الجملة الجديد فى القليوبية

أرسل القارئ إبراهيم يوسف شكوى من اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى فى سوق الجملة الجديد ببنها فى محافظة القليوبية، وقال فى رسالته إن المياه تتواجد بجانب محول كهرباء عمومى.

 

طلاب مدن أزهر دمياط يشكون عدم صرف الأطعمة.. ومشرف المدن: غلاء الأسعار السبب

أرسل طلاب المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع دمياط، شكوى من عدم صرف الوجبات الغذائية المقررة، ما يضطرهم لشراء الطعام على نفقتهم الخاصة.

 

وقال أحد طلاب الجامعة، إن المدينة الجامعية توقفت عن صرف الطعام منذ أكثر من شهر، مبررين ذلك بفسخ العقد مع مورد التغذية للطلبة، مطالبا المسئولين عن الجامعة بضرورة حل مشكلة الوجبات الغذائية للطلاب، تخفيفا للعبء المادى عنهم.

 

من جانبه قال الدكتور محمود ميدان، عميد كلية الطب والمشرف على المدن الجامعية بدمياط، إن هذه مشكلة عامة فى معظم المدن الجامعية، خاصة بعد امتناع المورد عن التوريد الجزئى لمدة شهر، وانقطع عن التوريد الكلى منذ أسبوع، بسبب ارتفاع أسعار اللحوم والخضروات والأرز، وهو ما تسبب فى تعرضه لخسائر كبيرة، خاصة أنه متعاقد على أسعار سابقة قبل ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

 

وأكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قمت بمحاولات كثيرة معه وأبلغت كافة الأجهزة الأمنية والرقابية ومدير إدارة المدن بالقاهرة وجارى حل الأزمة مع المورد، موضحا أن المدينة الجامعية بدمياط الجديدة يسكنها 350 طالبا فى مبنى المدينة بالمنطقة الصناعية، إضافة إلى عمارتين اثنين بمنطقة مبارك.

 

"عبدالرحمن" طفل يعانى من فشل فى النخاع ويحتاج لزراعة "نخاع عظمى"

أرسل القارئ محمد الزاهى عبد العزيز، شكوى لخدمة "صحافة المواطن"، قال فيها إن الطفل عبد الرحمن صبحى يبلغ من العمر 10 سنوات يعانى من فشل فى النخاع وفشل فى إنتاج كل عناصر الدم بواسطة النخاع ما تسبب فى معاناته من أنيميا شديدة واحتياجه العاجل لعملية زرع نخاع عظمى.

وأوضح القارئ أن الطفل موجود حاليا فى مستشفى معهد ناصر، ويتم نقل دم وصفائح دموية له بصفة مستمرة، ولم يجد الأطباء توافقا بين أفراد الأسرة للتبرع بالنخاع.

 

قرية "أبو درة" بالقليوبية تغرق فى مياه الصرف الصحى

أرسل القارئ إبراهيم غراب، شكوى من طفح مياه الصرف الصحى فى قرية أبو درة التابعة لمركز شبراخيت بالقليوبية، مما ينذر بإصابة العديد من الأهالى بالأمراض والأوبئة، مشيرا إلى توجيه العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون أدنى استجابة.

 

وأضاف القارئ "أرحمونا نعانى من استمرار طفح مياه المجارى فى القرية، ونسبة المرضى بفيروس سى تفوق الخيال، وكل ما نريده العيش فى حياه كريمه، تلك أبسط أمانينا".

 

مواطن يناشد إزالة القمامة ورصف طريق (بهتيم - المساكن) بالقليوبية

ناشد القارئ حسام طلبة، والمقيم فى منطقة بهتيم فى شبرا الخيمة بالقليوبية، إزالة القمامة من شارع (بهتيم -المساكن) وإعادة الرصف على غرار الشوارع الرئيسية، والذى يعتبر المنفذ الوحيد إلى الطريق الدائرى، مشيرا إلى توجيه العديد من الشكاوى دون استجابة.

 

وقال القارئ "نعانى من الإهمال وعدم الاهتمام بالشوارع الجانبية فى بهتيم، حيث وجود مطبات بالإضافة إلى وجود بالوعات مفتوحة، والتى لا تصلح أن تكون طرقا آدمية بأى حال من الأحوال، وكل ما نريده نظره إلينا ورفع القمامة والمخلفات".

 

 قارئ يشكو انتشار الكلاب داخل الحديقة الدولية بمصر الجديدة

أرسل القارئ شريف شوقى، شكوى من انتشار الكلاب الضالة داخل الحديقة الدولية فى مصر الجديدة، مما أصاب أولاده بالذعر خوفا من تعرضهم للعقر.

 

وقال القارئ "فوجئت عند زيارتى مع أولادى إلى الحديقة الدولية، بانتشار الكلاب بشكل مفزع، مما أدى إلى ذعرهم وخوفهم اللعب أو التحرك".

 

3 استفسارات من الطلاب المصريين بالسعودية لوزارة التعليم العالى

يعانى الطلاب المصريين المغتربين فى المملكة العربية السعودية، من تطبيق نظام جديد لاحتساب الدرجات، لم يتم تطبيقه من قبل وهو النظام الفصلى فى المرحلة الثانوية.

 

وقال محمد عبد القوى، أحد الطلاب المصريين بالمملكة فى شكواه " لم يتبق لنا سوى أيام معدودة ونتخرج ومع ذلك لم تصلنا أى معلومة عن طريقة احتساب الدرجات لنظامنا الجديد الذى يسمى النظام الفصلى ونحن أول دفعة نتخرج منه، وتواصلنا مع عدد من المسئولين فى مصر وللأسف لم نحصل على أى معلومة لهذا النظام ونخشى أن يحدث أخطاء فادحة فى التنسيق بسبب هذا النظام".

 

وناشد الطلاب بسرعة الإعلان عن طريقة احتساب الدرجات للنظام الفصلى، بالإضافة إلى مطالبة وزير التعليم العالى فى مصر بظهور نتيجة تنسيق المعادلة مبكرا، وكذلك حل مشكلة ارتفاع الحدود الدنيا فى التنسيق حتى أنه فى تنسيق العام الماضى كان الحد الأدنى لحوالى 10 كليات هو 100% لذا نطالب بزيادة نسبة المقاعد المخصصة للشهادات المعادلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة