بالفيديو..العربية لحقوق الإنسان: مسيرة التنمية ترتبط بتشريعات ضامنة للحقوق والحريات

الإثنين، 15 مايو 2017 01:17 م
بالفيديو..العربية لحقوق الإنسان: مسيرة التنمية ترتبط بتشريعات ضامنة للحقوق والحريات علاء شلبى أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان
كتب ــ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد علاء شلبى أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن مسيرة التنمية ترتبط بالتشريعات الضامنة لحقوق الإنسان والحريات، وأنه لا يصح أن تحيد التحديات الراهنة عن ممارسة الدستور.

وأضاف علاء شلبى خلال كلمة له فى المؤتمر الذى تعقده المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حول تطوير التشريعات العقابية، أن الالتزام القاطع بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان يوفر الضوابط والمصالح الشعبية ويعزز اللحمة الوطنية فى مواجهة مخاطر الإرهاب والتصدى لجرائم التعذيب وتوفير الرعاية فى السجون .

كان محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أكد أن عملية التعذيب فى السجون المصرية توقفت بشكل تام، وأنه رغم ذلك إلا أننا فى حاجة لتشريعات جديدة.

وذكر "فايق"، فى كلمته خلال المؤتمر الذى تنظمه المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أن الإرهاب له تأثير كبير على التشريعات، وأن الأمن وحقوق الإنسان تركيبتان متكاملتان، موضحا أن الدول لن تتغلب على الإرهاب إلا من خلال المعادلة البسيطة بين حقوق الإنسان والأمن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة