محامى الشوبكى ردا على البرلمان: تفتعلون أزمة لا وجود لها لمنع تصعيد موكلى

الإثنين، 15 مايو 2017 02:46 م
محامى الشوبكى ردا على البرلمان: تفتعلون أزمة لا وجود لها لمنع تصعيد موكلى عصام الاسلامبولى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفقيه الدستورى عصام الإسلامبولى ، عضو فريق الدفاع عن الدكتور عمرو الشوبكى، أن حديث البرلمان عن أن اللائحة الداخلية للمجلس صدر بقانون ينص على أنه لو حدث بطلان لعضوية أحد النواب، يتم فتح باب الترشح لانتخابات تكميلية وهذا ما يمنع تصعيد "الشوبكى"، ما هى إلا أزمة مفتعلة، قائلا: "نحن بصدد حكم قضائى وواجب النفاذ فلا تعارض بين اللائحة و بين الحكم الصادر".

 

وأشار الفقيه الدستورى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن البرلمان يرتكب جريمة الامتناع عن تنفيذ الحكم وموعدنا يوم 23 مايو الجارى لصدور الحكم فى الدعوى المرفوعة أمام مجلس الدولة.

 

وأضاف أنه حال افتراض وجود نص يمنع تصعيده باللائحة، فالقانون هو من يسرى لأنه يعد هو الأعلى منه، قائلا: "حتى ولو صدرت بطريقة القانون لكنها فى النهاية هى لائحة تلى فى التدرج التشريعى للقانون ".

 

يذكر أن النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام قال خلال مؤتمر للبرلمان، أن حكم القضاء صدر بتصعيد الشوبكى وبطلان عضوية أحمد مرتضى، لكن اللائحة الداخلية للمجلس صدرت بقانون ينص على أنه لو حدث بطلان لعضوية أحد النواب، يتم فتح باب الترشح لانتخابات تكميلية، متابعا: "هناك مشكلة وما زال الأمر محل بحث فى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة