تنظيم قافلة سكانية وخدمية بعزبة المنشية البحرية شرق الإسكندرية

الخميس، 18 مايو 2017 07:04 م
تنظيم قافلة سكانية وخدمية بعزبة المنشية البحرية شرق الإسكندرية جانب من القافلة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مركز معلومات التنمية المحلية بحى المنتزة أول، شرق الإسكندرية، اليوم الخميس، قافلة سكانية وخدمية بعزبة المنشية البحرية، وذلك فى ظل الاهتمام بتقديم كافة الخدمات للمناطق الأكثر إحتياجا بالمحافظة وبناءً على تعليمات الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية وتحت إشراف اللواء عادل سلامة رئيس الحى.

 

واشتملت القافلة على مشاركة عدد من الجهات وهى: إدارة المنتزه الطبية وذلك بإجراء كشوفات طبية فى تخصصات (أمراض باطنة، أطفال، أمراض نساء، تنظيم أسرة) حيث تم تقديم الخدمات الطبية لأكثر من مائتى فرد من أهالى العزبة وتقديم عينات مجانية من الأدوية من خلال مشاركة شركة فاركوللأدوية.

 

وكذلك مشاركة مديرية الطب البيطرى من خلال إدارة المنتزه البيطرية، حيث تم القيام بالكشف على 40 حالة من الحيوانات وتقديم عينات مجانية من الأدوية البيطرية، مشاركة التجارة الداخلية بسيارة متحركة محملة بأسطوانات البوتاجاز سعر الأسطوانة الواحدة بـ20 جنيها، مشاركة المنطقة الشمالية العسكرية من خلال سيارة متنقلة من منافذ القوات المسلحة محملة بالمواد الغذائية بأسعار مخفضة.

 

 وشاركت إدارة تموين المنتزه من خلال الإجابة على استفسارات الأهالى فى كل ما يخص شكاوى التموين، ومشاركة مندوب إدارة مشروعك "الشباك الاخضر" فى توعية الأهالى بكيفية الحصول على قرض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة لرفع مستوى المعيشة.

 

من جهة أخرى قام باحثى مركز معلومات التنمية المحلية بالحى بتسجيل أسماء السيدات الراغبات فى استخراج بطاقات الرقم القومى، حيث بلغ عددهم 33 حالة، وذلك برعاية المجلس القومى للمرأة.

 

وفى ظل تفعيل مبادرة "قرية بلا أمية" تم حصر أسماء الراغبين من أهالى العزبة فى الاشتراك فى فصول محو الأمية حيث وصل عددهم إلى 51 حالة، وذلك بالتنسيق مع إدارة محو الأمية وهيئة تعليم الكبار بالمنتزه، ومشاركة مسئولى قصر ثقافة أبى قير، وذلك عن طريق توعية الأهالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة