لا تنزعج من سقوط الشعر فى الصيف.. الدورة الطبيعية للجسم هى السبب

الخميس، 18 مايو 2017 10:00 م
لا تنزعج من سقوط الشعر فى الصيف.. الدورة الطبيعية للجسم هى السبب سقوط الشعر
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا لاحظت كتلا إضافية من الشعر تسقط خلال فصل الصيف، فإنك لست وحدك، حيث يدعي الخبراء أنه خلال الأشهر الحارة الأخيرة من السنة، يبدأ الشعر في السقوط بشكل أكثر تكراراً ولكنه لا يدعو للقلق.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن سقوط الشعر فى الصيف ليس بسبب الصلع المبكر، ولكن بدلا من ذلك بسبب الدورة الطبيعية للجسم.

وقال الدكتور فرانشيسكا فوسكو، طبيب الأمراض الجلدية والتجميلية في مدينة نيويورك، إن فقدان الشعر خلال شهري أغسطس وأكتوبر هو مجرد تطور، وبالنسبة لمعظم الولايات المتحدة، سيبدأ موسم التساقط في أواخر أغسطس عندما يبدأ الطقس في التبرد.

وقال الدكتور فوسكو، إن فروة الرأس تستخدم الشعر خلال الأشهر الحارة لحماية الرأس من حروق الشمس، ثم في الخريف المبكر، وأواخر الصيف، يبدأ بطبيعة الحال في السقوط.

وأكد الباحثون أن الأمر يعتمد على الجغرافيا، وليس جسديا، حيث أن أجزاء مختلفة من العالم لديها ذروة مختلفة أو موسم لسقوط الشعر على أساس الوقت من السنة.

ونصح الباحثون من أجل تجنب أي سقوط إضافى للشعر ولحماية بصيلات الشعر عن طريق ارتداء قبعة، بتناول الفيتامينات وعدم تغيير وسائل منع الحمل عن طريق الفم أو الذهاب على نظام غذائي متطرف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة