بالصور.. "ترامب" و"السيسي" .. كلاكيت ثالث مرة.. قمة مصغرة بين الزعيمين فى بلاد الحرمين .. دونالد يشيد بجهود الرئيس المصرى فى حربه ضد الإرهاب مؤكدا: يقوم بعمل رائع فى ظروف صعبة.. وزيارة مصر على جدول أعمالى

الأحد، 21 مايو 2017 11:41 ص
بالصور.. "ترامب" و"السيسي" .. كلاكيت ثالث مرة.. قمة مصغرة بين الزعيمين فى بلاد الحرمين .. دونالد يشيد بجهود الرئيس المصرى فى حربه ضد الإرهاب مؤكدا: يقوم بعمل رائع فى ظروف صعبة.. وزيارة مصر على جدول أعمالى الرياض تشهد لقاء ترامب والسيسي الثالث
كتبت : ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكى دونالد ترامب على عقد قمة مصغرة على هامش مشاركتهما فى القمة الإسلامية الأمريكية فى العاصمة السعودية الرياض، والتقيا فى جلسة مباحثات قصيرة فى مركز الملك عبدالعزيز الذى يستضيف أعمال القمة المرتقبة لمناقشة العديد من ملفات وقضايا المنطقة.

الرئيس السيسى وترامب
 لقاء ثنائى بين الرئيس السيسى ونظيره الأمريكى  بالرياض

وخلال اللقاء الثالث بين الرئيسين، أثنى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على جهود الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب ، قائلاً إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم بعمل رائع فى ظروف صعبة، معلناً اعتزامه إجراء زيارة قريبة للقاهرة ، وقال فى تصريحات للصحفيين : "آمل أن أقوم بزيارة قريبة إلى مصر.. سأضع ذلك على جدول الأعمال الخاص بى".

السيسى و ترامب
السيسى وترامب يبحثان التعاون المشترك ومكافحة الإرهاب

وتناقش القمة "الإسلامية ـ الأمريكية" التى انطلقت أعمالها منذ قليل سبل تشكيل تحالف إقليمى يجمع القوى السنية مع الولايات المتحدة فى حرب شاملة ضد الإرهاب، كما تبحث القمة كذلك سبل التصدى للتدخلات الإيرانية فى دول الشرق الأوسط.

 

وبحسب مراقبون، ستناقش القمة سبل التصدى لجماعة الإخوان وبحث اجراءات ادراجها على قوائم الإرهاب بشكل رسمى، والعمل على منع مصادر تمويلها.

السيسى وترامب (2)
ترامب يشيد بجهود الرئيس السيسى فى مكافحة الإرهاب

وفى بداية إبريل، آجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعقد قمة هامة مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى البيت الأبيض فى لقاءً كان الثانى الذى يجمع بينهما بعد استقبال الرئيس لنظيره الأمريكى قبل الانتخابات الأمريكية الأخيرة على هامش مشاركة السيسي فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

السيسى وترامب (3)
الرئيس السيسى يبحث مع ترامب محاور مباحثات قمة الرياض

وتتفق القاهرة وواشنطن فى العديد من الملفات الإقليمية والدولية وفى مقدمتها أولوية الحرب على الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية وفى مقدمتها تنظيم داعش والعمل بشكل عاجل على منع مصادر تمويل تلك التنظيمات.

السيسى وترامب
الرئيس السيسى ونظيره الامريكى خلال المباحثات الثنائية

ويشارك الرئيسين السيسي وترامب فى القمة الحالية والتى تحظى باهتمام كبير من قبل دول مجلس التعاون الخليجى وعلى رأسه المملكة العربية السعودية، فالرئيس الأمريكى يقف مع تركة ثقيلة تركها له الرئيس السابق باراك أوباما الذى أحدث شرخا فى طبيعة العلاقات الأمريكية – الخليجية بالتقرب إلى إيران وتوقيع الاتفاق النووى معها.

السيسى
الرئيس السيسى خلال لقاءه مع نظيره الأمريكى

وتأتى القمة الخليجية الأمريكية فى ظروف دقيقة وبالغة فى المنطقة والعالم الذى يواجه مخاطر الإرهاب والتطرف فى ظل غياب الأمن والاستقرار فى عدد من دول الإقليم ولاسيما فى سوريا والعراق وليبيا، ويتوقع عدد من المراقبين أن تخرج القمة بعدد من القرارات التى تؤكد على أمن دول الخليج وبحث سبل مكافحة الإرهاب والتطرف ووضع حد للتدخلات الإيرانية السافرة فى شئون دول الخليج ومحاولة إثارتها للفوضى فى تلك الدول.

ترامب خلال اجتماعة مع السيسى (2)

 لقاء ثنائى بين الجانبان المصرى والأمريكى بالرياض

 
 
ترامب خلال اجتماعة مع السيسى

السيسى وترامب يبحثان التعاون بين البلدين فى الرياض

 
 
 
ترامب والسيسى (3)

السيسى يصافح ترامب عقب اللقاء المشترك فى الرياض

 

ترامب والسيسى

ترامب والسيسى فى قمة "مصرية- أمريكية"

 
 
 
السيسى وترامب (2)

الجانبان المصرى والأمريكى يبحثان سبل مراقبة مصادر تمويل الإرهاب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة