بالصور..فى كل محافظة فى بلادي..حملات الإزالة بتنادي..10 أيام وتنتهى مهلة الرئيس لاسترداد أراضى الدولة..استعادة آلاف الأفدنة فى 14 محافظة..24 مليون متر ببني سويف وتقنين أوضاع 27 ألف فدان بالبحيرة

الأحد، 21 مايو 2017 03:01 م
بالصور..فى كل محافظة فى بلادي..حملات الإزالة بتنادي..10 أيام وتنتهى مهلة الرئيس لاسترداد أراضى الدولة..استعادة آلاف الأفدنة فى 14 محافظة..24 مليون متر ببني سويف وتقنين أوضاع 27 ألف فدان بالبحيرة استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى فى المحافظات
المحافظات حسن عبد الغفار - ضحا صالح -عادل ضرة -شريف الديب -حسن مشالى –أحمد مرعى -عمرو خلف- معتز الشربينى–محمد سليمان -جمال أبو الفضل- ناصر جودة- وائل محمد – محمد فتحى - سيد نون - محمد حيزة -محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-

 محافظ الدقهلية: استرداد 598 ألف متر مربع وإزالة تعديات على 28 ونصف فدان من أملاك الدولة

 أمن المنوفية ينفذ 15 قرار إزالة لتعديات على أملاك الدولة بـ6 مراكز

 تنفيذ 522 قرار إزالة لتعديات على أراضى أملاك الدولة فى قنا

 إزالة 863 حالة تعديات على أملاك الدولة فى 3 أيام بالغربية

 إزالة 50 حالة تعدى على نهر النيل بدمياط

 مطالب بتقنين أوضاع 76 شخصا بمدينة ومركز كفر الشيخ

 مدير أمن السويس: مواطنون يقدمون طلبات تقنين أوضاع 3800 فدان شرق القناة

 محافظ أسيوط إزالة 572 حالة تعد على أراضى الدولة بـ 10 مراكز

 مدير أمن مطروح: إزالة تعديات على 220 فدانا خلال 24 ساعة

 محافظ سوهاج: إزالة التعديات عن مساحة 78 فدان بمركز المراغة

 محافظ المنيا: إزالة 3490 حالة تعد على مساحة 129 ألف فدان

 

 

10 أيام هى المهلة المتبقية للمحافظين والأجهزة التنفيذية فى كافة محافظات مصر، لاسترداد أراضى الدولة المنهوبة، وإزالة التعديات على الأراض الزراعية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى أصدرها خلال زيارته لمحافظة قنا.

المحافظون والأجهزة التنفيذية يعملون ليل نهار منذ إعطاء الرئيس إشارة البدء لاسترداد هذه الأراضى، وبدأت حملات الإزالة تجوب ربوع المحافظات، وسط إقبال من المعتدين على الأراضى لتقديم طلبات التصالح وتقنين وضعهم.

ففى بنى سويف

ذكر بيان للمحافظة أن الحملات التى بدأت منذ يوم 16 مايو الجارى، أسفرت عن إزالة تعديات على مساحة 23 مليون و988 ألف و125 متر مربع وهو ما يعادل 5711 فدان وتنوعت التعديات التى تم إزالتها على أراضى الدولة ما بين مبانى تحت الإنشاء ومبانى غير مسكونة وأسوار وزراعات متناثرة وغير جادة وشبكات رى متهالكة وغيرها من أشكال التعديات على كافة أراضى، وذلك باستخدام الآلات ومعدات المحافظة.

إحدى الأراضى بعد هدم التعديات
إحدى الأراضى بعد هدم التعديات

 

عمل حملات الأزلة
عمل حملات الأزلة

 

إزالة التعديات على الأراضى
إزالة التعديات على الأراضى

 

إحدى التعديات على الأراضى فى بنى سويف
إحدى التعديات على الأراضى فى بنى سويف

 

هدم إحدى المنازل المعتدية على الأراضى
هدم إحدى المنازل المعتدية على الأراضى

 

جانب من حملات الإزالة
جانب من حملات الإزالة

 

حملة إزالة تعديات
حملة إزالة تعديات

 

هدم التعديات
هدم التعديات

 

حملة لإزالة التعديات فى بنى سويف
حملة لإزالة التعديات فى بنى سويف

 

 
 

وتتواصل حملات الإزالة على مستوى المحافظة اليوم الأحد لتشمل جميع المراكز والمدن بالتنسيق بين القوات المسلحة ومديرية أمن بنى سويف ورؤساء الوحدات المحلية ومسؤولى أملاك الدولة وكافة الجهات المعنية وذلك وفق البرنامج الزمنى الذى أعدته المحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية يتضمن تحديد دقيق لأماكن الإزالة ونوعية التعديات وكل الإجراءات القانونية فضلا عن تحديد موعد انطلاق الحملات لتحقيق أفضل معدل إنجاز.

 

إحدى التعديات على الأراضى
إحدى التعديات على الأراضى
 

وذكر البيان أنه فى سبيل زيادة وتيرة الحملات واسترداد أراضى الدولة "المتعدى عليها " فى أقصر وقت ممكن قرر المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف إطلاق أول موقع إليكترونى تحت مسمى "حق الدولة والمواطن"، وهو عبارة عن نافذة جديدة بموقع البوابة الإليكترونية للمحافظة بهدف المساهمة فى دفع الجهود لمواجهة التعديات على أراضى الدولة وزيادة معدل الإزالات لكافة أشكال التعديات عليها، وذلك ضمن خطة المحافظة لتنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية باستعادة أراضى الدولة المتعدى عليها للحفاظ على هيبة الدولة واستعادة حق شعبها

 

مشرفى الحملة خلال عملية الإزالى
مشرفى الحملة خلال عملية الإزالى
 

وسيقوم الموقع بتوضيح بعض المفاهيم والإجابة عن تساؤلات المواطنين بخصوص أراضى الدولة وسيستقبل الموقع كل المعلومات التى سيرسلها المواطن أولاً بأول عن أية تعديات تستجد ليتم إزالتها فى المهد قبل تفاقم المشكلة شاملة كل أراضى الدولة سواء التابعة للزراعة أو الرى أو السكة الحديد أو أملاك الدولة أو أراضى هيئة الأوقاف وغيرها من أراضى الدولة وذلك من خلال الموقع، بالإضافة إلى توفير أرقام خطوط ساخنة وعلى الواتس سيتم تخصيصها لهذا الغرض.

وفى الأقصر

شنت المحافظة حملة فجر اليوم، بقيادة اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر، واللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر، واللواء زكى مختار مدير المباحث الجنائية بالأقصر، والتى ضمت أكثر من 10 لوادر لإزالة التعديات.

ونجحت الحملة فى إزالة التعديات على حوالى 1998 فدانا بإجمالى 8 ملايين و391 مترا مربعا بالظهير الصحراوى شمالى مدينة إسنا.

 

محافظة الأقصر تنجح فى إسترداد 8 مليون و391 ألف متر بظهير إسنا الصحراوي
محافظة الأقصر تنجح فى إسترداد 8 مليون و391 ألف متر بظهير إسنا الصحراوي

 

 الأقصر تواصل حملات إسترداد أراضى الدولة بتوجيهات الرئيس
الأقصر تواصل حملات إسترداد أراضى الدولة بتوجيهات الرئيس

 

 ازالة التعديات على املاك الدولة بمدينة اسنا جنوب الأقصر
ازالة التعديات على املاك الدولة بمدينة اسنا جنوب الأقصر

 

 اجهزة المحافظة واللودرات تزيل التعديات بظهير اسنا الصحراوي
اجهزة المحافظة واللودرات تزيل التعديات بظهير اسنا الصحراوي

 

 لودرات المحافظة تزيل التعديات على 1998 فدان باسنا
لودرات المحافظة تزيل التعديات على 1998 فدان باسنا

 

وفى السويس قال اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن السويس، أن مواطنين تقدموا بطلبات لمحافظة السويس والجهات المعنية بتقنين أوضاع 3800 فدان من الأراضى الزراعية شرق القناة.

 

 حملات ضخمة بمشاركة عشرات سيارات المحافظة والشرطة لإزالة التعديات
حملات ضخمة بمشاركة عشرات سيارات المحافظة والشرطة لإزالة التعديات

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أننا قمنا بحصر الأراضى الزراعية شرق قناة السويس بشكل كامل، أما التعديات الأخرى غير الزراعية فتم إزالتها.

 

 قوات الأمن تنجح فى تأمين إزالات التعديات بالأقصر
قوات الأمن تنجح فى تأمين إزالات التعديات بالأقصر

وأوضح مصطفى شحاتة، أننا لا نقوم بإزالة الزرع من الأرض المزروعة، فنحن حريصون على الأراضى الزراعية، واستجاب المواطنون وتقدموا بطلبات تقنين الأوضاع، مؤكدا أنه لا أحد فوق القانون فى السويس، وتم تطبيق القانون خلال حملات إزالة التعديات والإشغالات.

وفى مطروح

أكد اللواء مختار السنبارى مدير أمن مطروح، استمرار الحملات المشتركة بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، لإزالة التعديات والبناء على أرض الدولة، مشيراً إلى أنه تم إزالة مئات التعديات على مساحات شاسعة، خلال الأيام الماضية، كان آخرها اليوم، حيث تم تنفيذ 128 قرار إزالة لتعديات على مساحة 120 فدانا بمراكز ومدن المحافظة المختلفة.

وشهدت مدينة مرسى مطروح تنفيذ قرارات الإزالة أرقام 133 لسنة 2015 و177 لسنة 2016 و78 قرار لسنة 2017 لإزالة 87 سورا على مساحات مختلفة  ومنزلين و8 أساسات مبانى و3 غرف ومحلين، مقامة على أرض ملك الدولة بدون ترخيص.

كما تم تنفيذ 4 قرارات لسنة 2017 الصادرة من مجلس مدينة العلمين، بإزالة 155 سور مقامة على مساحات مختلفة وأساسي مبان.

وشهدت مدينة الضبعة، تنفيذ 4 قرارات لسنة 2015، و33 قرارا لسنة 2016، و5 قرارات لسنة 2017 بإزالة 4 طرق خاصة و11 مصنع طوب وخلاطين خرسانة و4 منازل و3 أسوار.

وفى مدينة سيوة تم تنفيذ 8 قرارات لسنة 2017 بإزالة 55 سورا بمساحات وأطوال مختلفة و7 غرف، كما تم تنفيذ قرارين لسنة 2012 بمدينة الحمام لإزالة عدد 7 منازل و13 سورا بمساحات أطوال مختلفة، وفى مدينة سيدى برانى تم تنفيذ 4 قرارات لسنة 2017 لإزالة 13 سور و3 غرف و11 محلا وجميعها مقامة على أرض ملك الدولة بدون ترخيص.

وفى البحيرة

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، لـ"اليوم السابع"، تكثيف الجهود لتقنين أوضاع حالات واضعى اليد على أراضى الدولة، بكافة قرى ومراكز المحافظة، مؤكدة أن لجنة استرداد أملاك الدولة، تواصل أعمالها لدراسة ملفات المتقدمين، لتقنين أوضاعهم والبالغ عددهم حتى الآن نحو 3000 شخص، حيث يتم فحص الأراضى الخاصة بهم، وتوثيقها بالخرائط التفصيلية، التى تتضمن مساحات الأراضى ومصادر الرى، لافتة إلى أن هناك 52 ألف فدان من الأراضى الزراعية سيتم تقنينها خلال الفترة المقبلة.

 

 حملات مكبرة لازالة التعديات بالبحيرة
حملات مكبرة لازالة التعديات بالبحيرة

ولفتت محافظ البحيرة، إلى أنه جارى تقنين أوضاع 27 ألف فدان بمنطقة وادى النطرون، وفقا للمعايير القانونية المحددة، التى أقرتها لجنة استرداد وتقنين واضعى اليد على الأراضى الزراعية، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق.

 

 حملات مكثفة لازالة التعديات على أراضى الدولة بالبحيرة
حملات مكثفة لازالة التعديات على أراضى الدولة بالبحيرة

وعن قواعد تقييم أسعار الأراضى الخاصة بوضع اليد، أكدت محافظ البحيرة أن تحديد سعر الأراضى يتم تقديره وفقا لقرار لجنة التسعير الخاصة المنبثقة من لجنة استرداد الاراضى والتى يتم فيها مراعاة قرب الأراضى من الطرق والأسواق، ومصادر الرى، وكذلك مدى جدية المنتفعين فى استثمار الأراضى وغيرها من المعايير المحددة، مؤكدة أن عمليات شراء الأراضى المقننة يمكن أن تتم بشكل فورى أو بالتقسيط مع إعطاء مميزات للدفع النقدى مع سحب الأراضى المقننة من واضعى اليد غير الجادين بشكل فورى، أو فى حال تغيير نشاط الأراضى الزراعية، منعًا لإهدار أموال الدولة.

 

 جانب من ازالة التعديات بالبحيرة
جانب من ازالة التعديات بالبحيرة
 

وأعلنت محافظ البحيرة، عن أن إجمالى عدد حالات الإزالة التى نفذتها الوحدات المحلية بالتنسيق مع الشرطة والقوات المسلحة وكافه الجهات المعنية على الأراضى أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة بلغ 718 حالة على مساحة 2985 فدان أراضى زراعية ومساحة 315 الف و600 متر أراضى مباني

وفى الدقهلية

أعلن المحافظ الدكتور أحمد الشعراوى، استرداد وإزالة التعديات على أكثر من نصف مليون متر مربع

 598803 متر مربع بالإضافة إلى 10 أفدنة ببحيرة المنزلة، منذ بدء حملة استرداد أراضى الدولة الثلاثاء الماضى، وحتى مساء الجمعة.

 

وقال المحافظ أنه تم تشكيل لجنة عليا بديوان عام المحافظة لمتابعة الإزالات على أملاك الدولة برئاسة اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، وعضوية عدد من الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن اللجنة، فى حالة انعقاد دائم لمتابعة عمليات تنفيذ الإزالات للتعديات على املاك الدولة فى جميع القطاعات.

فيما قام اللواء أحمد رأفت عبدالوهاب رئيس مركز ومدينة بلقاس، بقيادة حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، أسفرت عن إزالة التعدى على مساحة 28 ونصف فدان للمتعدى المندور.ا، 3 فدان والمتعدى أحمد.ع 14 فدان، والمتعديين ورثة عبدالغنى.م 6 ونصف فدان والمتعدى السيد.ر 5 فدان، والمتعدى وهدان.ط 400 متر والمتعدى محمود.ع 260 متر.

كما تم إزالة 2000 متر للمتعدى محمد.م والمتعدى مجدى.م 1500 متر، والمتعدى ابراهيم.ع 1500 متر، والمتعدية سيادة.ا 600 متر، والمتعدى أشرف.ر 4آلاف و120 متر والمتعدى على.ع 700 متر والمتعدى رمضان.ا 800 متر ليكون إجمالى الإزالات التى تمت 28 فدان ونصف.

وفى كفر الشيخ

قال المهندس على عبد الستار مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة وسط، ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، إنه تمكنت حملة مجلس مدينة كفر الشيخ بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التى تكونت من 3 تشكيلات أمنية من إزالة 92 حالة تعد، مؤكداً أنه طالب الأهالى بتقنين أوضاعهم على 76 حالة تعدى بمدينة ومركز كفر الشيخ.

وأضاف عبدالستار، لـ "اليوم السابع"، أنه تم إزالة 32 حالة تعد على مواقع غير مأهولة بالسكان على أملاك الدولة، وتعديات على الأراضى الزراعية، ولم تنفذ الحملة 25 حالة للتعديات على أملاك الدولة مأهولة بالسكان فى قرية كفر المنشى ومحلة القصب وقرية دقلت.

وأكد مساعد المحافظ، أن الحملة تمكنت من إزالة التعديات بشرق كفر الشيخ بإزالة التعدى على مجرى مائى، بطول 500 متر، وعرض 10 أمتار وتم فتح المجرى للعمل من جديد، وتمكنت الحملة من إزالة حالتى تعد على أملاك الدولة بشرق كفر الشيخ.

وتم مراجعة 51 حالة للتعديات على أراضى وزارة الأوقاف بمنطقة القنطرة البيضاء، وعزبة الصعايدة مأهولة بالسكان، وطالبت الأجهزة الأمنية من الأهالى بتقنين أوضاعهم خلال أسبوع من تاريخه، وتمكنت الحملة من إزالة 3 حالات تعد على أملاك الدولة خاصة بسكك حديد كفر الشيخ بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من رجال الأمن بقسم ثان.

كما تم تنفيذ 36 قرار إزالة تعديات على أملاك الدولة بمساحة 10 آلاف و928 مترا، منهم تنفيذ 7 قرارات إزالة للتعديات على أراضى أوقاف على مساحة 1750 م، وتنفيذ 15 قرارا للصرف على مساحة 1673 م، وتنفيذ 4 قرارات على مساحة 600 م أراضى سكك حديد كفر الشيخ، وتنفيذ قرارى إزالة على أراضى إصلاح زراعية على مساحة 5200م، وتنفيذ 3 قرارات إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية على مساحة 1225 م، وتنفيذ قرار إزالة على أملاك الدولة تابعة لمديرية الزراعية على مساحة 300 م، وتنفيذ 6 قرارات إزالة تابعة للرى على مساحة 180م.

 

وفى أسيوط

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، أنه لليوم الخامس على التوالى تواصل المحافظة تنفيذ الجدول الزمنى المحدد لتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة بنطاق دائرة المحافظة.

وكانت محافظة أسيوط قد شنَّت عدة حملات مكبرة بالمراكز لاستعادة أملاك الدولة، حيث تم إزالة 572 حالة تعدى على أملاك الدولة داخل وخارج الزمام بإجمالى 2837 فدان و52 ألف 575 م2 مبانى فى 10 مراكز.

 

حملات ازالة بأسيوط
حملات ازالة بأسيوط

 

المعدات اثناء حملات الإزالة
المعدات اثناء حملات الإزالة

 

ازالة التعديات على املاك الدولة
ازالة التعديات على املاك الدولة

 

جانب من الازالات
جانب من الازالات

 

هدم حجرات مبنيه على اراضى الدولة
هدم حجرات مبنيه على اراضى الدولة

 

استمر شن الحملات لاسترجاع الاراضي
استمر شن الحملات لاسترجاع الاراضي

 

وأوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، أنه تم إزالة 8 حالات تعدى بمساحة 690 م2 مبانى داخل زمام مركز أسيوط و175 حالة داخل حدود الـ 2 كم بمساحة 7978 م2 وفى مركز ديروط تم إزالة 32 حالة تعدى داخل الزمام بمساحة 1848 م2 و50 حالة خارج الزمام بمساحة 147 فدان بينما تم إزالة 25 حالة تعدى بمساحة 1990 فدان و2369 م2 مبانى خارج زمام القوصية وفى منفلوط تم إزالة 28 تعدى داخل حدود الـ 2 كم بمساحة 37 فدان و10190 م2 وفى أبنوب تم إزالة 19 حالة تعدى بمساحة 110 فدان و200 م2 مبانى داخل حدود الـ 2 كم بالزمام مضيفاً أنه فى مركز الفتح تم إزالة 45 حالة تعدى داخل الزمام بمساحة 8530 م2 و66 حالة خارج الزمام بمساحة 488 فدان و2623 م2 مبانى كما تم إزالة 66 حالة تعدى بمساحة 16 ألف م2 داخل حدود الـ 2 كم بزمام ساحل سليم بالإضافة إلى إزالة 51 حالة تعدى بمساحة 65 فدان و1250 م2 مبانى داخل حدود الـ 2كم بمركز البدارى و4 حالات تعدى بمساحة 840 م2 بأبوتيج وفى صدفا 3 حالات تعدى بمساحة 57 م2 مبانى داخل الزمام.

 

وفى قنا

شنت الأجهزة الأمنية، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية وكذلك الأحكام القضائية وقرارات الوحدات المحلية بالتنسيق مع الوحدة المحلية والإدارة الزراعية.

 

وأسفرت الحملة التى استمرت لمدة يوم عن تنفيذ 327 قرارا وحالة تعد على أملاك الدولة "مبانى" بإجمالى مساحة 255164 متر مربع، بالإضافة إلى عدد 195 قرارا وحالة تعد على أملاك الدولة "زراعة" بإجمالى مساحة 386 فدان 15 قيراط "167" حالة زراعية بإجمالى " 555 فدان، 12 قيراط" وجارى اتخاذ إجراءات التقنين بشأنها.

و

فى المنوفية

واصلت المحافظة حملاتها المكبرة لتنفيذ قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة، وسط تعزيزات أمنية مكبرة بـ 6 مراكز بالمحافظة، فى خطة تستمر حتى نهاية الشهر الجارى.

وأوضح بيان لمديرية أمن المنوفية، أن إجمالى عدد الحالات التى تم تنفيذها حتى اليوم، وصلت إلى 15 حالة بمراكز أشمون ومنوف والباجور وبركة السبع وقويسنا وشبين الكوم.

 

المعدات تزيل التعديات
المعدات تزيل التعديات

 

 جانب من الازالات
جانب من الازالات

 

 مواجهة التعديات مستمرة
مواجهة التعديات مستمرة

 

 اللودر يزيل أحد التعديات
اللودر يزيل أحد التعديات

 

 جانب من رفع التعديات بإحد المناطق
جانب من رفع التعديات بإحد المناطق

 

 المعدات أثناء العمل
المعدات أثناء العمل

 

 الحفار الدقاق يزيل الخرسانات
الحفار الدقاق يزيل الخرسانات

 

مواصلة رفع الخرسانات
مواصلة رفع الخرسانات

 

 تنفيذ الازالة
تنفيذ الازالة

 

 المعدات أثناء تنفيذ القرارات
المعدات أثناء تنفيذ القرارات

 

 الأهالى وتجمهر أثناء الازالة
الأهالى وتجمهر أثناء الازالة

 

 الرفع المتواصل للتعديات
الرفع المتواصل للتعديات

وأكد الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحملات مستمرة ومتواصلة ولن يتم التوانى عن استعادة أى شبر للدولة مهما كان الثمن، وأن التنفيذ سيتم على الجميع دون أى محاباة أو مجاملة فى إطار تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وفى دمياط

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا برئاسة محمود شحاته محمود بريك، عن إزالة 50 حالة تعدى على نهر النيل، وقالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا، إنها شنت حملة، شارك فيها كلا من صلاح شاهين رئيس قرية شرمساح وهيئة حماية جسور النيل.

 

واستهدفت الحملة إزالة التعديات على جسور النيل بمركز الزرقا وأسفرت عن تنفيذ إزالة 50 حالة تعدى بأنحاء القرية، يأتى ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، بإزالة الإشغالات والتعديات على نهر النيل بكافة أنحاء المحافظة.

وفى سوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن إزالة التعديات عن مساحة 78 فدان و22 قيراط مخصصة للغابات الشجرية لهيئة مياه الشرب والصرف الصحى ناحية مركز المراغة، وذلك فى إطار خطة المحافظة للقضاء على ظاهرة التعديات على املاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

ومن جانبه قال محمد امبابى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، أن الوحدة قامت بحملة مكبرة بتأمين من مركز شرطة المراغة وبالاشتراك مع الإدارة الهندسية وإدارة املاك الدولة بالوحدة ومسئول الزارعة بالمراغة ورؤساء الوحدات القروية، حيث تمت إزالة التعديات على مساحة 30.278 متر مسطح من اراضى الغابات الشجرية ،وذلك باستخدام معدات وعمال الوحدة المحلية.

إزالة التعديات فى مركز المنشاه بسوهاج
إزالة التعديات فى مركز المنشاه بسوهاج

 

حملة إزالة التعديات فى سوهاج
حملة إزالة التعديات فى سوهاج

 

إزالة التعديات فى مركز المنشاه بسوهاج
إزالة التعديات فى مركز المنشاه بسوهاج

 

إزالة التعديات فى مركز المراغة بسوهاج
إزالة التعديات فى مركز المراغة بسوهاج

 

إزالة تعديات بسوهاج
إزالة تعديات بسوهاج

 

إحدى حملات الإزالة
إحدى حملات الإزالة

 

إزالة تعديات بسوهاج
إزالة تعديات بسوهاج

 

وشدد المحافظ على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة والتصدى للتعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومحاسبة المتعدين، وتوفيق أوضاع الجادين للقضاء على هذه الظاهرة.

كما أعلن محافظ سوهاج، عن إزالة 122 حالة تعدى بناحية مركز ومدينة المنشاة، وذلك فى إطار تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء، وخطة المحافظة للقضاء على ظاهرة التعديات على املاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

ومن جانبه قال صلاح عبد الباسط رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، أن الحملة قامت بالاشتراك مع الإدارة الهندسية وإدارة املاك الدولة وقوات الأمن حيث تمت إزالة 32 حالة بقرى الدناقلة وأولاد سلامة والزوك والعسيرات والعيساوية، كما أزالت 90 حالة بمساحة 29524 متر مربع بقريتى اولاد حمزة والكوامل قبلى ليصبح إجمالى المساحات التى تمت إزالتها 71239 متر مربع بواسطة معدات وعمال الوحدة المحلية.

وفى المنيا

أعلن عصام البديوى محافظ المنيا، أن عدد حالات الإزالة التى تمت على أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها داخل نطاق المحافظة وعلى مستوى كافة المراكز فى الفترة من 17 وحتى 20 مايو الجارى بلغت 3490 حالة على مساحة 129 ألف و552 فدان.

 

إحدى حملات الإزالة فى المنيا
إحدى حملات الإزالة فى المنيا

 

إزالة التعديات فى المنيا
إزالة التعديات فى المنيا

 

حملة إزالة تعديات
حملة إزالة تعديات

 

هدم التعديات على أراضى الدولة
هدم التعديات على أراضى الدولة

 

المعدات تعمل ليلا نهار لإزالة التعديات
المعدات تعمل ليلا نهار لإزالة التعديات

 

حملة إزالة التعديات فى المنيا
حملة إزالة التعديات فى المنيا

 

ونش يزيل التعديات على إحدى الأراضى
ونش يزيل التعديات على إحدى الأراضى

 

ونش يزيل التعديات على إحدى الأراضى
ونش يزيل التعديات على إحدى الأراضى

 

إحدى التعديات على أملاك الدولة
إحدى التعديات على أملاك الدولة

 

أرض ملك للدولة
أرض ملك للدولة

 

ونش يزيل التعديات
ونش يزيل التعديات

 

كما بلغت مساحة الاراضى التى تم التقدم بطلبات تقنين أوضاعها 150 ألف و74 فدان، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة المكبرة التى نظمتها الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بهدف استرداد أراضى الدولة ومنع التعدى عليها مرة أخرى.

 

ففى مركز ومدينة المنيا، قامت الوحدة المحلية بحملة مكبرة لإزالة التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة أمس بالتعاون مع قسم الإزالة وقوات الأمن حيث أسفرت الحملة عن إزالة عدد 94 حالة تعدى على مساحة 31 ألف و350 فدان أرض مزروعة وعدد 10135 متر مبانى، كما تم تقنين أوضاع لعدد 42 حالة تعدى منها4147 فدان أرض مزروعة و5528 متر من المبانى.

وفى مركز ومدينة مغاغة تم أمس السبت إزالة واسترداد عدد 271 حالة تعدى على الاراضى بعدد 5 قرى بمساحة 6902 فدان و3 قيراط و3 أسهم.

 

وفى مركز ومدينة أبوقرقاص، تم إزالة عدد 64 حالة تعدى على أرض أملاك دولة بمساحة 4538 متر منها 7 حالات تعدى على ارض ملك للأوقاف بمساحة 1750 م.

بينما فى مركز ومدينة العدوة تم حصر عدد 37 حالة تعدى منها 846 فدان منزرعة و8261 فدان فضاء بالظهير الصحراوى الغربى بالمركز.

وفى مركز ومدينة ملوى قامت الوحدة المحلية بإزالة عدد 22 حالة تعدى على أرض أملاك دولة بمساحة 4 فدان، بينما فى مركز ومدينة ديرمواس تم إزالة عدد 9 حالات تعدى على مساحة 320 فدان.

وفى مركز ومدينة بنى مزار، تم إزالة عدد 11 حالة تعدى بالبناء على أرض أملاك الدولة بالطريق الصحراوى الغربى بقرية البهنسا بمساحة 859 فدان و12 قيراط مبانى وأرض بور كما تم أخذ تعهد على المواطنين المزارعين بعدد 15 حالة بمساحة 245 فدان و3 قراريط، بالتقدم إلى الجهة صاحبة الولاية لتقنين أوضاعهم.

كان المحافظ قد كلف الجهات المعنية ورؤساء المدن والمراكز بالمضى قدما فى تنفيذ خطة إزالة التعديات وإرسال تقارير يومية لغرفة عمليات المحافظة، والمتابعة المستمرة مع مجموعة عمل إدارة الأزمة بكل مركز والتى يمثل فيها الجهات صاحبة الولاية على الأراضى المتعدى عليها، على أن يكون لدى كل جهة بيان بعدد الحالات ومساحتها واسم المتعدى على الأرض رباعى، ويتم وضع لافتة على الأراضى المستردة بأنها أملاك الدولة وممنوع التعامل عليها.

كما شدد المحافظ فى بيان له، على ضرورة التعامل الفورى وبكل حسم مع تلك التعديات وإزالتها والسير نحو الحفاظ على هيبة الدولة ومنع التعدى عليها مرة أخرى، مؤكدًا على وضع خطة محكمة لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة بشكل يومى.

وفى الغربية

أعلن بيان رسمى صادر عن ديوان عام محافظة الغربية نتائج الحملات المشتركة لإزالة التعديات على أملاك الدولة على مدار الـ3 أيام الماضية، حيث تم إزالة 260 حالة تعدى على املاك الدولة و36 حالة تعدى على أملاك الإصلاح الزراعى و446 حالة تعدى على أملاك مديرية الرى و83 حالة تعدى على أملاك هيئة الطرق الكبارى وتنفيذ 14 حالة إزالة على أملاك السكة الحديد و24 حالة أخرى على أملاك هيئة الأوقاف بإجمالى 863 حالة.

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن الحملات مستمرة بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية لإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة واسترداد الأرض مرة أخرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة