80% من النساء لا يصلن للنشوة...

طبيب نفسى: ختان الإناث أدى لارتفاع الطلاق فى مصر

الأحد، 21 مايو 2017 05:30 م
طبيب نفسى: ختان الإناث أدى لارتفاع الطلاق فى مصر هالة حماد استشارى الطب النفسى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عبد الحميد رئيس مصلحة الطب الشرعى إن  ختان الإناث أدى إلى أن  70 إلى 80 % من السيدات لا يصلن إلى مرحلة النشوة الجنسية إلا بعد تنبيه البظر باللمس أثناء ممارسة الجنس، لذا فإن قطع البظر أثناء الختان يؤدى إلى البرود الجنسى.

من جانبها أوضحت الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى أن ختان الإناث سبب فى ارتفاع نسب الطلاق فى مصر، لأن الختان مشكلة كبيرة جدا تعرض الفتاة لعدد من المشاكل الجنسية منها البرود وعدم الإثارة مما يتسبب ذلك فى شكوى الكثير من الأزواج لعدم إرضاء زوجاتهن وشعورهن بالسعادة أثناء العلاقة الجنسية.

وتابعت أن التوافق الجنسى بين الرجل والمرأة يلعب دورا كبيرا فى توافق كل من الطرفين بشكل دائم والشعور بالسعادة، لذا فإن فشل العديد من العلاقات الزوجية ناتج عن تعرض الفتيات للختان وعدم شعورهن بالسعادة والثقة بالنفس والفتوروالإثارة وعدم الاستمتاع بالعلاقة الجنسية.

و توصى د. هالة حماد للحد من ارتفاع نسبة الطلاق الناتجة عن الختان بالآتى، توعية الأهالى بالكثير من المشاكل التى تتعرض لها الفتيات نتيجة الختان والنساء اللاتى تعرضن لهذه العادة السيئة عليهم البحث عن حلول والتحدث مع طبيب نفسى، ومن البدائل الأخرى لاستمتاع المرأة  بالعلاقة الجنسية  من خلال منطقة "جى سبوت" فيجب على النساء معرفة الكثير من التفاصيل عن هذه المنطقة  لتعويض ما تعرضن له من مشاكل صحية أو فقدان للرغبة مع أزواجهن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة