"مؤتمر القلب": الإعلان عن أدوية جديدة تخفض نسبة الكولسترول بدون مضاعفات

الثلاثاء، 23 مايو 2017 10:26 م
"مؤتمر القلب": الإعلان عن أدوية جديدة تخفض نسبة الكولسترول بدون مضاعفات المؤتمر الدولى لأمراض القلب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد صبحى أستاذ القلب بطب الإسكندرية، رئيس المؤتمر الدولى لأمراض القلب والذى يعقد على مدى 3 أيام بمكتبة الاسكندرية، على أن أمراض القلب والشرايين هى السبب الأول للوفاة فى مصر، ويعتبر زيادة نسبة الكولسترول فى الدم السبب الرئيسى للإصابة بأمراض القلب.

 

وقال صبحى، إن من أهم أهداف المؤتمر سد الفجوة ما بين المطلوب من العلاج، والواقع الفعلى حيث أن أكثر من 70% من المرضى المصابين بزيادة نسبة الكولسترول لا يصلون إلى الهدف المطلوب الوصول إلية، موضحًا أن نسبة الكولسترول فى الدم هى السبب الرئيسى للإصابة بأمراض القلب والشرايين "الذبحة الصدرية، والجلطة الدماغية".

 

وأشار رئيس المؤتمر الدولى لأمراض القلب، إلى أنه من أشهر الأدوية لخفض نسب الكولسترول هى مجموعة الإستاتين والمعروفة بقدرتها على خفض نسبة الكولسترول، ونسب الإصابة بأمراض القلب، وأن كان استخدام جرعات عالية قد تؤدى إلى حدوث بعض الآثار الجانبية مثل ألم العضلات، وارتفاع أنزيمات الكبد.

 

وأوضح صبح، أن هناك مجموعات جديدة سيتم الإعلان عنها، وهى مجموعة تسمى "ايزيتميب "والتى تعمل من خلال منع امتصاص الكولسترول من الأمعاء، موضحًا أن هذه المجموعة توفر 25% من نسبة أفضل من خفض نسبة الكولسترول، بالإضافة إلى 19% من نسبة حماية أفضل من أمراض القلب والشرايين بدون آثار جانبية المصاحبة للمجموعات الأخرى من الأدوية.

 

ونصح رئيس المؤتمر الدولى لأمراض القلب، المرضى بضرورة استخدام الأدوية الأصلية، وعدم استخدام الأدوية المثيلة، حيث أنها تتمثل بفعالية كبيرة عن الأدوية المثيلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة