مليار و653 مليون جنيه للأجور فى موازنة البحوث الزراعية.. و60 فقط للبحث

الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:47 م
مليار و653 مليون جنيه للأجور فى موازنة البحوث الزراعية.. و60 فقط للبحث اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علاء عزوز، وكيل  المركز القومى للبحوث الزراعية، إنهم طالبوا وزارة المالية بتخصيص 232 مليون جنيه للمركز فى الموازنة الجديدة، إلا أنه تم اعتماد 60 مليونا فقط، منها 13 من الخزانة العامة، والباقى من التمويل الذاتى.

وأضاف "عزوز"، فى كلمته خلال لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن المركز يضم 12 ألف موظف تقريبا على درجة الدكتوراة، مشيرا إلى أنهم يعملون على تطوير البحث العلمى الزراعى، وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتحقيق الأمن الغذائى، ويساهمون فى تصدير 3 ملايين ونصف المليون طن فاكهة "فريش"، إضافة إلى عشرات المليارات من الفاكهة المصنعة، ما يساهم فى توفير العملة الصعبة للبلاد.

على الجانب المقابل، انتقد عدد من النواب موازنة المركز للعام المالى الجديد، لافتين إلى أن الباب الأول به مليار و653 مليون جنيه "مرتبات وأجور"، فى الوقت الذى لم يتوفر للبحث سوى 60 مليون جنيه.

من جانبه، أكد النائب حسين عيسى، رئيس اللجنة، أن هذا الواقع قائم فى كل المراكز البحثية فى مصر، إذ إنها مليئة بالباحثين الذين يتقاضون مرتبات ضخمة، إلا أن الأموال المتوفرة للبحث العلمى قليلة للغاية، مطالبا بضرورة عمل قانون جديد للتعليم العالى والبحث العلمى يتغلب على هذه الإشكالية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة