أبو الغيط يناقش مع مستشار النمسا تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية

الأربعاء، 24 مايو 2017 07:16 م
أبو الغيط يناقش مع مستشار النمسا تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية أبو الغيط
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، "كريستيان كيرن" مستشار النمسا والذى يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول أهم التطورات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمات فى كل من سوريا وليبيا واليمن، إضافة للجهود المبذولة على المستويين الدولى والاقليمى لمواجهة خطر الإرهاب، وكيفية التعامل مع التدفقات غير المسبوقة للاجئين.

وحرص الأمين العام على الإشارة فى هذا الإطار إلى تطلعه لأن يلعب الجانب النمساوى دورا مساندا للأولويات العربية، سواء فى إطار الاتحاد الأوروبى، أو على المستوى الدولى بشكل عام.

وأوضح المتحدث أن الجانبين تناولا أيضا خلال اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون ما بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبى فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية إعطاء قوة دفع لتفعيل المقررات والتوصيات التى خرجت عن الاجتماع الوزارى العربى الأوروبى الذى عقد فى ديسمبر الماضى والتى كان من بينها التوصية بعقد قمة عربية - أوروبية خلال الفترة القريبة المقبلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة