السكر والتدخين والسمنة.. 3 عوامل كفيلة بإصابة المصريين بأمراض القلب

الأربعاء، 24 مايو 2017 06:24 م
السكر والتدخين والسمنة.. 3 عوامل كفيلة بإصابة المصريين بأمراض القلب  مؤتمر القلب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف الإسكندرية أكبر مؤتمر دولى لأمراض القلب "كارديو الكس Cardio  Alex" بمكتبة الإسكندرية بحضور حوالى 7000 طبيب من مختلف الجامعات المصرية، والقوات المسلحة ومستشفيات الشرطة برئاسة الدكتور محمد صبحى أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية.
 
ناقش المؤتمر على مدى يومين جميع الأمراض المتعلقة بأمراض القلب، منها جلطات القلب، والوقاية من أمراض القلب، وروماتيزم القلب، وتصلب الشرايين، والأدوية الحديثة فى علاج الجلطات.
 
جلسة الأطباء
جلسة الأطباء
 
وقال اللواء الدكتور نادى ميشيل استشارى القلب ومدير مستشفى الشرطة، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع "، إن هناك اختلافًا فى علاج ضيق الشريان التاجى، موضحًا أن حاليًا حدث تقدم كبير فى علاج الشرايين التاجية عن طريق القسطرة القلبية، والذى ساعد فى شفاء عدد كبير من الحالات بدون التعرض للمضاعفات.
 
خلال فعاليات المؤتمر
خلال فعاليات المؤتمر
 
وأضاف ميشيل أن ضيق الشرايين التاجية ناتج عن ارتفاع السكر بالدم، وارتفاع الكولسترول بالدم، بالإضافة إلى التدخين والتعرض للضغوط العصبية.
 
فعاليات المؤتمر
فعاليات المؤتمر
 
فيما أكد استشارى القلب، أن العلاج بالقسطرة القلبية قلل إلى حد كبير الاحتياج إلى جراحة القلب المفتوح وأدى الى تحسن الحالات بصورة جيدة موضحًا أن المصريين تزداد لديهم فرص الإصابة بامراض القلب، وأمراض الشرايين التاجية عن النسب العالمية نتيجة ارتفاع معدلات التدخين، والسمنة، وارتفاع كولسترول الدم، وكذلك النسبة المرتفعة من الإصابة بمرض السكر.
 
أطباء المؤتمر
أطباء المؤتمر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة