دفتر أحوال المواطن.. قراء يرصدون مخالفات مرورية فى شوارع المحروسة.. شكاوى من قطع المياه بالمحافظات.. وإهمال بقلعة صلاح الدين التاريخية.. وأهالى البطران يطالبون بتكليف مكتب بريد كفر الجبل بتحديث أوراق التموين

الجمعة، 26 مايو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قراء يرصدون مخالفات مرورية فى شوارع المحروسة.. شكاوى من قطع المياه بالمحافظات.. وإهمال بقلعة صلاح الدين التاريخية.. وأهالى البطران يطالبون بتكليف مكتب بريد كفر الجبل بتحديث أوراق التموين دفتر أحوال المواطن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

قراء يرصدون مخالفات مرورية فى طرق وشوارع المحروسة

البداية كانت مع عدد كثير من مخالفات المرور فى شوارع وطرق الجمهورية، منها ما رصده القارئ محمود محمدى، من انتشار الـ"توك توك" بشكل كبير فى ميدان حلمية الزيتون بالقاهرة، فى تحدٍ واضح لقرار المحافظة بعدم سيره فى شوارع العاصمة الرئيسية.

وقال القارئ، إن سائقى التوك توك يسيطرون على الشارع بالإضافة إلى السير عكس الاتجاه، ما يتسبب فى الكثير من الحوادث وحدوث تكدس مرورى، مطالبا من إدارة المرور بالحى والمحافظة بضرورة التصدى لهؤلاء المخالفين، للقضاء على زحام الطرق.

كما رصد القارئ جمال إبراهيم، صورة لسير "التوك توك" على الطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى صباح اليوم، الخميس، أثناء عودته من محافظة الإسكندرية، مناشداً على ضرورة تشديد الرقابة المرورية.

 

قراء يشتكون من قطع المياة المستمر فى عدة مناطق بالجمهورية

أرسل القارئ سامر ماجد، أحد أهالى حى المحمودية فى مدينة أسوان، شكوى من تكرار انقطاع المياه لساعات طويلة يوميًا.

وقال القارئ: "إحنا تعبنا والموضوع بقى فوق المعقول، المياه قاطعة معظم الوقت، احنا اعتمادنا على تكييف الترطيب وده بيشتغل بالمياه ومفيش مياه"، مطالبا  اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، بسرعة إصدار توجيهاته لحل معاناة الأهالى.

كما اشتكى القارئ حسام أحمد، أحد أهالى شارع بلال إبراهيم الدسوقى سابقا، متفرع من شارع بين البلدين بمدينة الحوامدية فى محافظة الجيزة، من انقطاع مياه الشرب لليوم السادس على التوالى.

وكتب القارئ فى شكواه عبر خدمة صحافة المواطن أن شركة مياه الشرب قطعت المياه من دون أن تبلغ الأهالى ومن دون أن تعلن عن هذا الانقطاع، موضحا أن انقطاع المياه فى الصيف يضر الأهالى للغاية.

مطالب لأهالى البطران والمنفى بتكليف مكتب بريد "كفر الجبل" بتحديث أوراق التموين

معاناة كبيرة لأهالى كفر الجبل والمنفى ونزلة البطران بالهرم، وذلك لابتعاد المسافة والزحام الشديد فى مكتب تموين "حسن محمد "بالطالبية، وذلك لتسليم أوراق التحديث الخاصة ببطاقاتهم التموينية، مناشدين محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى بتكليف مكتب بريد كفر الجبل لاستقبال وتسلم الأوراق.

قال المواطن هانى الهوارى، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: نعانى أشد المعاناة من الذهاب لمكتب بريد حسن محمد " بالطالبية لتسليم أوراق التحديث الخاصة ببطاقاتهم التموينية، والذى يتردد عليه أيضا الآلاف من أبناء المحافظة، ما يؤدى إلى تكدس وازدحام شديد ومعاناة للأهالى".

وأضاف : "لذا نرجو من سيادتكم التفضل بتكليف مكتب بريد كفر الجبل باستقبال وتسلم تلك الأوراق، رحمة بالمواطنين وللتخفيف عنهم، خاصة وأن بينهم حالات كثيرة لا تتحمل متاعب هذا المشوار".

زجاج محطم وهبوط أرضى وأعمال صيانة منذ سنوات.. قلعة صلاح الدين تاريخ مهمل

استمرارا لمظاهر الإهمال التى طالت كل ما هو ثمين، وبدلا من الحفاظ على معالمنا التاريخية، يتركها مسئولو الآثار فريسة لتباطؤ أعمال الصيانة التى بدأت منذ سنوات وتراكم القمامة لتتحول إلى معالم مطموسة.

رصد القارئ هانى تادروس بعض صور الإهمال فى قلعة صلاح الدين الأيوبى من تراكم للقمامة وعدم اهتمام بنظافة المكان، بالإضافة الى عدم إنهاء أعمال الصيانة داخل القلعة.

وأرسل القارئ عبر خدمة صحافة المواطن صورا توضح حجم الإهمال داخل القلعة قائلا: "أصبت بكم إحباط غير طبيعى، فين الصيانة، والنظافة".

وطالب القارئ فى رسالته مسئولى الآثار بضرورة الاهتمام بأثر تاريخى كبير فى قيمة قلعة صلاح الدين الأيوبى، مؤكدا أن الآثار الموجودة هى الثروة الرئيسية للبلد ولابد من الحفاظ عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة