س & ج: هل ينهى مركز فض المنازعات الرياضية اللجوء للمحاكم العادية؟

السبت، 27 مايو 2017 03:30 م
س & ج: هل ينهى مركز فض المنازعات الرياضية اللجوء للمحاكم العادية؟ خالد عبد العزيز
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إعلان خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إنشاء مركز للتحكيم وفض المنازعات الرياضية داخل مصر، طبقا لما هو محدد فى قانون الرياضة الجديد، المقرر اعتماده من رئيس الجمهورية خلال الأيام المقبلة، جاء ليضع حدا لأزمة كيفية تداول مراحل التنازع فى المنازعات وثيقة الصلة بالأحداث الرياضية باعتبار أن لوائح الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية الدولية يمنعان من اللجوء إلى القضاء العادى وتهدف إلى إنشاء مركز للمنازعات الرياضية فى كل دولة.

 

أين سيتم إنشاء مقر مركز المنازعات الرياضية

وزير الرياضة أعلن أن سيتم إنشاء المركز باستاد القاهرة، وسيكون له إدارة مستقلة ليست له علاقة بوزارة الرياضة أو اللجنة الأولمبية.

من المسئول عن إصدار الأحكام الرياضية؟

أكد عبد العزيز أن العاملين بمركز تسوية المنازعات الرياضية من المستشارين بالهيئات القضائية، والذين سيتم تعيينهم من جانب المؤسسات القضائية سواء مجلس الدولة أو النيابة العامة أو النيابة الإدارية أو هيئة قضاء الدولة.

ما هى اختصاصات مركز المنازعات الدولى؟

النظر فى كل المنازعات التى تتعلق بالأمور الرياضية داخل مصر فى مختلف الألعاب، حيث سيتم تحويل هذه المنازعات إلى مركز التحكيم الرياضى وليس القضاء العادى".

وهل سيمنع من اللجوء للقضاء العادى؟

مركز التحكيم الرياضى لن يمنع من اللجوء إلى القضاء العادى فى بعض الأمور، التى تتعلق بالجوانب الفساد المالى والتفاصيل غير الرياضية من جانب أعضاء اللعبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة