بالصور.. استمرار أعمال تطوير وتطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد

الأحد، 28 مايو 2017 04:24 م
بالصور.. استمرار أعمال تطوير وتطهير بحيرة المنزلة ببورسعيد جانب من أعمال تطهير البحيرة
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت أعمال تنمية وتطوير الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة، والإدارات المعنية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بالقطاع الخامس ببحيرة المنزلة ببورسعيد.

 

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد إن 13 كراكة تتبع هيئة الثروة السمكية بدأت فى أعمال تطهير البحيرة، مشيرًا إلى أن الأهالى يساعدون فى حملات إزالة التعديات.

 

وأوضح "الغضبان" فى تصريحاتٍ له، أن التطهير والتطوير سيقضى تماما على معظم شكاوى الأهالى، وسوف يعم الخير على الكل، ولن يتضرر أى مواطن من أعمال التطوير التى تشهدها البحيرة، وهى رسالة اطمئنان للعاملين بالصيد، وأصحاب المزارع، للاطمئنان على مستقبلهم بالبحيرة.

 

وأضاف: "هدفنا تعظيم إنتاجية البحيرة من الأسماك من خلال دخول بواغيز جديدة، والحد من أعمال الصرف الصحى والصناعى، وإقامة مشروعات عملاقة".

 

وأشار "الغضبان" إلى أن أعمال التطوير سوف تسير بالتوازى مع تقنين أوضاع أصحاب المزارع، إذ تعمل لجان الحصر لتحقيق الاستقرار الذى انتظره الأهالى منذ فترة كبيرة.

 

وأكد "الغضبان" إقامة محطة معالجة بيولوجية واستغلال المياه فى الاستزراع السمكى والنباتى، وتطهير كميات المياه الجارية من مصرف بحر البقر وتصب فى البحيرة.

 

وتحدث المحافظ عن أهمية التعاون والتنسيق بين الجميع، خاصة أن الهدف هو الارتقاء ببحيرة المنزلة فى جميع النواحى، وتأهيلها سياحيًا واقتصاديًا، خاصة وأن أكثر من 50% من مساحة البحيرة تقع بزمام محافظة بورسعيد.

 

وتابع: "تم تقسيم التطوير إلى قطاعات، حيث تتولى القوات المسلحة عددًا من القطاعات، والثروة السمكية كذلك، ووضع خطة تطهير وتطوير سوف تكون شاملة ومتكاملة، والاستتعانة بأحدث الأساليب العلمية والتكنولوجيا لمنع تلوث البحيرة بعد تطويرها".


  بحيرة المنزلة

بحيرة المنزلة

 

اعمال تطوير بحيرة المنزلة
أعمال تطوير بحيرة المنزلة

 

 

جانب من اعمال تطوير بحيرة المنزلة
جانب من أعمال تطوير بحيرة المنزلة

 

 

-اعمال تطهير بحيرة المنزلة
أعمال تطهير بحيرة المنزلة

 

 

بحيرة امنزلة
بحيرة المنزلة

 

 

بحيرة المنزلة
بحيرة المنزلة

 

 

جانب من بحيرة المنزلة
بحيرة المنزلة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة