"اتصال": 12 مليون جنيه عائدات متوقعة بنهاية 2017

الأربعاء، 03 مايو 2017 04:55 م
"اتصال": 12 مليون جنيه عائدات متوقعة بنهاية 2017 المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن استمرار الدعم الذى تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" إلى منظمات المجتمع المدنى وزيادته عن ذى قبل والذى سيتم توجيهه لتنفيذ أكبر عدد من المشروعات للشركات الأعضاء فى اتصال والعاملة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، جاء ذلك خلال الاحتفالية التى اقامتها اتصال بمناسبة مؤتمرها السنوى الثالث عشر بحضور المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات.

 

وأشاد القاضى، بالدور الذى تقوم به جمعية اتصال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا على أن "اتصال" حققت نجاحات كبيرة خلال الـ13 عاما الماضية، موجهًا الشكر لمجلس إدارة الجمعية على المجهودات المبذولة خلال الفترة الماضية والتأكيد على استمرار العلاقة بين الحكومة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ومنظمات المجتمع المدنى وفقا لبيان صحفى الأربعاء.

 

من جانبها، أكدت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق أعلى نسب نمو خلال الربع الأخير من العام الماضى بلعت 11.2% متفوقا بذلك على كافة قطاعات الدولة .

 

وأشارت الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، فى كلمتها خلال الاحتفالية، إلى أن هناك 500 ألف خريج جامعى سنويا 10% منهم فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من بينهم 5% متخصصين فى صناعة الإلكترونيات والبرمجيات، مؤكدة على أنهم نجحوا فى وضع مصر على الخريطة العالمية خلال العام الماضى، وحققوا نجاحات تتمثل فى المناطق التكنولوجية والاتجاه إلى تدشين أول مصنع لصناعة الهاتف المحمول بأسيوط .

 

أضافت حسنى، أن جمعية اتصال تعد شريكا استراتيجيا لـ"ايتيدا" واحد أذرعها التنموية فى المحافظات التى تعمل بها خاصة من خلال مجمع الإبداع التكنولوجى الذى رصدت له ايتيدا 100 مليون جنيه فى المناطق الأربع من خلال تخصيص 25 مليون جنيه لكل مجمع فى المناطق التكنولوجية المختلفة .

 

وفى السياق ذاته، أعرب الدكتور حازم الطحاوى رئيس جمعية اتصال، عن بالغ سعادته بالنجاحات التى حققتها اتصال خلال العام الماضى، مؤكدًا على أن الجمعية تستهدف تحقيق عائدات خلال العام الحالى بقيمة 12 مليون جنيه مقابل 8.2 مليون جنيه فى 2016، حيث حققت نموًا فى عائدات 2016 عن 2015 بنسبه 69% وزيادة فى عدد الأعضاء بنسبة 16% حيث بلغ عدد الأعضاء فى عام 2016 584 عضوًا ومن المتوقع أن يصلوا إلى 590 عضوًا بنهاية عام 2017 .

 

أضاف رئيس جمعية اتصال، خلال كلمته، أن الجمعية تستهدف جذب تعاقدات خارجية للشركات الأعضاء خلال العام الحالى من برنامج e export بقيمه 1.7 مليون دولار مقابل 200 ألف دولار فى 2016.

 

وأوضح الطحاوى، أن اتصال ساعدت 9 شركات على الدخول إلى أسواق الخليج كمنطقة جاذبة للاستثمارات، كما نجحت الجمعية فى فتح مكتبين تمثيلين لها فى الصين ودبى من أجل تسويق منتجات الشركات المصرية خارجيا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة