مستشار أردوغان: "يمكننا توجيه ضربة لأمريكا بالشمال السورى"

الأربعاء، 03 مايو 2017 05:39 م
مستشار أردوغان: "يمكننا توجيه ضربة لأمريكا بالشمال السورى" الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن كبير مستشارى الرئيس التركي، يلنور شيفيك، خلال مقابلة على إذاعة تركية محلية أن تركيا، يمكنها توجيه ضربة للولايات المتحدة الأمريكية فى الشمال السورى، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وجاء تصريح شيفيك ردا على سؤال المذيع التركى حول الأوضاع فى الشمال السورى، الذى سأله عن التدخل الأمريكى فى الشمال السورى بهدف الفصل بين القوات الكردية و الجيش التركى المرابط على الحدود الشمالية السورية، وقال المذيع التركى " ماذا بالنسبة لأمريكا وموقفها ؟ وماذا عن وقوفهم الى جنب الأكراد فى الشمال السورى؟ هل هم لحماية الاكراد هنا؟".

وأجاب شيفيك " توجه القوات الأمريكية الى المنطقة لا يعنى شيئا بالفعل، لكن ما يزعجنا هو تنظيم حزب العمال الكردستانى الذى ينشط فى الشمال السورى ويهدد سيادة وأمن حدودنا، حيث أن هذه المنطقة تعد مدخلا لهم إلى تركيا".

وأضاف "  تذكرون ماذا حصل لتنظيم "داعش" الإرهابي؟ خلال ليلة واحدة توجهت قواتنا العسكرية وأصبحنا فى مدينة الباب السورية ، هذا أيضا يخص الشمال السوري، فإذا اتخذنا القرار بالحسم فى المنطقة ضد حزب العمال الكردستانى المحمى من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، فلا تتفاجئ أن ضربات ستطال القوات الامريكية هناك أيضا".

فرد المذيع مذهولا " الوضع معقد جدا، هذا تصريح خطير".

فأجابه شيفيك " ان كانوا يتعاملون بهذه الطريقة، ماذا لكنت فعلت؟ ". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة