مضاعفات أقل ومواليد أصحاء.. مميزات الحمل فى سن العشرين

الأربعاء، 03 مايو 2017 03:00 ص
مضاعفات أقل ومواليد أصحاء.. مميزات الحمل فى سن العشرين حامل - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سن العشرين من أفضل الفئات العمرية التى يكون فيها الحمل، حيث إن السنوات الأربعة الأولى بعد العشرين هى الأكثر خصوبة على الإطلاق، ومع تقدم السن يتراجع عدد البويضات، ولهذا السبب عندما تكونين أصغر سنا تكون بويضاتك أقل احتمالا لأن يكون فيها مشاكل كروموسومية، والتى تتسبب فى كثير من الأحيان لولادة طفل بمتلازمة داون.

 

وتتنوع مميزات الحمل فى سن العشرين، وفقا لما ذكره موقع "babycentre"  البريطانى، ما بين أن حوالى واحد من كل 1500 طفل يولدون لأمهات تتراوح أعمارهم بين 20 و24 يكون لديهم متلازمة داون، فيما يصاب طفل من كل 700 طفل ولدوا لأمهات تتراوح أعمارهم بين 35 و39.

 

كما أن فى العشرينات من العمر يقل احتمال تعرضك للإجهاض، فالأصغر سنا للحمل الأقل خطرا لفقدانه، وتنص الإحصائيات على أن حوالى واحد فى كل 10 أطفال فى سن الـ 20 للأم يحدث له إجهاض، فيما يحدث ذلك لواحد من كل خمسة أطفال ولدوا لأمهات فى سن الـ 30، كما أن واحدا من طفلين يحدث لهم إجهاض عندما تكون الأم فى سن الـ 40، وأخيرا ثلاثة من كل أربعة أطفال يحدث لهم إجهاض عندما يولدون من سيدات يزيد سنهم عن 45 سنة.

 

وتعتبر من المميزات أيضا أن السيدات يكُنّ أقل عرضة فى هذا السن من الحمل لمشكلات صحية مثل الأورام الليفية والتهاب بطانة الرحم، وتقل مضاعفات الحمل لديهن مثل ضغط الدم المرتفع، وداء السكرى، والولادة المبكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة