يوتيوب يحصل على تحديث جديد على منصة الويب.. سيفاجئك

الأربعاء، 03 مايو 2017 03:00 ص
يوتيوب يحصل على تحديث جديد على منصة الويب.. سيفاجئك يوتيوب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت خدمة مشاركة الفيديوهات الشهيرة "يوتيوب" المملوكة للعملاق جوجل رسميا أمس عن تصميم جديد للخدمة، والذى يوفر واجهة أبسط وأخف وأكثر نظافة، يميل عليها اللون الأبيض، مع وجود بعض الأزرار البسيطة الطافية على الواجهة لتوفير كافة الخيارات للمستخدمين.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكي، فيأتى هذا التصميم الجديد بمناسبة مرور 12 عاما على تأسيس يوتيوب، حيث اعتمدت فيه على لغة تصميم " material design" التى قامت من خلالها جوجل بتوحيد تصاميم مواقعها وخدماتها وتطبيقاتها المختلفة، إلا أن أبرز ما يميز التصميم الجديد هو الوضع الليلى الذى يمكن الوصول إليه بشكل مباشر بدون الحاجة لأى إضافات فى المتصفح.

ويعتبر الوضع الليلى فى يوتيوب مشابها للغاية للوضع الليلى فى كل من تويتر وتليجرام، حيث يوفر ألوانا غامقة للصفحة، مع تحويل النصوص والخطوط للون الأبيض، ويتم التحويل إلى الوضع الليلى مباشرة عن طريق خيار خاص يظهر عند الضغط على صورة الملف الشخصى، كما توجد بعض التحسينات فى البحث وصفحة القناة، بالإضافة إلى وضعية المشاهدة المسرحية التى حصلت على بعض التحسينات.

كما تمت إعادة إنشاء الموقع بالاعتماد على مكتبة الجافا سكربت Polymer، إلا أن التحديث الجديد لن يجرى تطبيقه على الجميع بشكل افتراضى، لكن سيحتاج المستخدمون إلى الدخول إلى صفحة خاصة لتجربته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة