بالفيديو.. حفل جامعة السادات بالمنوفية يثير ضجة على السوشيال ميديا.. تضارب فى الآراء بين مؤيد ومعارض.. رئيس الجامعة يعلن فتح تحقيق.. وموقع الجامعة يؤكد: احتفال طبيعى بعيد الخريجين

الخميس، 04 مايو 2017 09:30 م
بالفيديو.. حفل جامعة السادات بالمنوفية يثير ضجة على السوشيال ميديا.. تضارب فى الآراء بين مؤيد ومعارض.. رئيس الجامعة يعلن فتح تحقيق.. وموقع الجامعة يؤكد: احتفال طبيعى بعيد الخريجين جامعة السادات
كتبت محمد شرقاوي – المنوفية محمد فتحي- شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار حفل الخريجين بجامعة مدينة السادات فى المنوفية، حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وحتى داخل الجامعة نفسها، بسبب مشاركة فرقة للفنون الشعبية بالحفل، ولكن الكثيرين أكدوا أن ما تم تقديمه ليس فنونا شعبية، بل هو رقص خارج عن إطار المجتمع ولا يناسب القيم المتعارف عليها لرقص سيدة داخل الحرم الجامعة بجامعة السادات، فيما عارضه آخرون، مشددين على أنه حفل تقليدى للفنون الشعبية وليس حفل رقص شرقى.

 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعى صور الحفل وفيديوهات له، وربط بعضهم بين الواقعة وبين واقعة رقص الدكتورة منى برنس ونشرها فيديوهات أثناء الرقص، مستهجنين أن يكون هذا الحال هو حال جامعتنا على حد وصفهم، فيما سخر آخرون من الحفل وكتبوا "رقصات ببدل رقص زى الفل داخل جامعة السادات تعليم لوز اللوز".

 

تعليق رواد التواصل على الخبر
تعليق رواد التواصل على الخبر

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد بيومى، رئيس جامعة السادات بمحافظة المنوفية، فى اتصال هاتفى مع "اليوم السابع"، إن الجامعة ستفتح تحقيقا فى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى، الذى يشير إلى وجود فقرات رقص داخل الحرم الجامعى، ضمن برنامج حفل تخرج إحدى الكليات، لافتا إلى أنه سيتخذ قرارا بإحالة المسئولين عن الواقعة للتحقيق حال ثبوتها، لأن الجامعة مكان للعلم فقط.

 

تعليقات الرواد على الرقص بجامعة السادات
تعليقات الرواد على الرقص بجامعة السادات
 

 

وأوضح رئيس جامعة السادات، أن الجامعة شهدت حفل عيد الخريجين بكلية التجارة، أمس الأربعاء، وشهدت أيضا ملتقى التوظيف بمدرج الكلية، بحضور الدكتور عصام متولى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حسنين طه عميد الكلية، وعدد من رموز المجتمع المدنى، وتم تكريم الطلاب الخريجين، وسط احتفال من الطلاب بزملائهم المكرمين من الكلية، مختتما بالقول: "بشكل شخصى لم أشاهد أى تجاوزات تحدث أمامى".

ومن جانبه اكد الدكتور حسانين طه عميد كلية التجارة جامعة السادات بمحافظة المنوفية، إنه سيتخذ قرارا بإحالة المسؤولين عن الواقعة للتحقيق حال ثبوتها، لأن الجامعة مكان للعلم فقط، مضيفا أنه تم إحالة مدير إدارة الشباب المسؤول الأول عن تنظم احتفال عيد الخريجين للتحقيق.

 

رقص بجامعة السادات
رقص بجامعة السادات
 

وأكد عميد الكلية لـ"اليوم السابع" إذا كان هناك خروج عن تنظيم الاحتفال المنصوص فى فقرات الاحتفال، سوف يتم محاسبة المسؤول فورا وتوقيع أقصى العقوبة عليها، مؤكدا أنه كان مشغولا مع فريق الجودة نظرا لاعتماد الجودة بالكلية لكى تصبح أولى كليات التجارة يطبق بها نظام الجودة.

 

رقص شرقى بجامعة السادات
رقص شرقى بجامعة السادات
 

وأضاف عميد الكلية ان الاحتفال تضمن فقرتين الفقرة الأول المسؤول عنها إدارة الكلية حيث تم فى تلك الفقرة توزيع شهادة التقدير على المتفوقين، والطلاب الأوائل وتكريم الحاصلين على درجات الدكتوراه والماجستير، وكان ذلك بحضور قيادات الجامعة.

والفقرة الثانية التى نظمها إدارة رعاية الشباب مع خريجى الكلية قدمتها فرقة الفنون الشعبية بمحافظة المنوفية، مجموعة من الفقرات توضح الثقافات الفنية المختلفة، التي يستفد منها الطلاب.

وأشار أن إدارة الكلية ترفض أى خروج عن قيمنا الدينية والمجتعمية والثقافية وترفض إدارة الكلية المساس بالجامعة والتعليم الذى يعتبر هو قاطرة التنمية فى مصرنا الحبيبة.

ومن الواضح أن تضارب الآراء كان أيضا داخل الجامعة، حيث نشر الموقع الرسمى لجامعة السادات بيانا أكد أن هذا الاحتفال يقام سنوياً داخل جميع الجامعات المصرية وهو احتفال بعيد الخريجين لهذا العام، وينظمه طلاب الفرقة النهائية بكل كلية على حدة، بالاشتراك مع إدارة رعاية الطلاب، وكان الاحتفال به العديد من الفقرات لفرقة الفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة بمحافظة المنوفية، وشملت رقصات من مختلف الثقافات الموجودة بجمهورية مصر العربية  منها "البدوية – الصعيدية – السواحلية " كما هو معتاد من فرق الفنون الشعبية  فى أى احتفالية تنظمها أي جهة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة