لوفيجارو: أكثر من 16.5 مليون فرنسى تابعوا مناظرة لوبان وماكرون

الخميس، 04 مايو 2017 11:43 ص
لوفيجارو: أكثر من 16.5 مليون فرنسى تابعوا مناظرة لوبان وماكرون ماكرون ولوبان مرشحا الرئاسة الفرنسيان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية اليوم، الخميس، إن أكثر من 16.5 مليون فرنسى تابعوا المناظرة الرئاسية بين المرشحين الرئاسيين للإليزيه المستقل إيمانويل ماكرون، واليمينية المتطرفة مارين لوبان، مؤكدة أن النقاش على الرغم من جذبه عددا لابأس به ولكنه قليل بالمقارنة مع المناظرتين لولايتى 2007 و 2012، وأن المشاهدين كانوا من القلقين على مستقبل بلادهم، بشكل كبير مما سبق، وهو نتيجة الحدة والصراعات التى حملها النقاش.

 

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أنه فى انتخابات رئاسة فرنسا عام 2007 كان عدد المشاهدين لمناظرات المرشحين أكثر من 20 مليون فرنسى، وبعد 5 سنوات (عام 2012) شهدت مناظرة ساركوزى وهولاند إقبال 18 مليون فرنسى.

 

وأكد استطلاع للرأى أجراه معهد إيلاب الفرنسى لصالح القناة ذاتها، أن المرشح الفرنسى المستقل إيمانويل ماكرون كان هو الأكثر إقناعا فى المناظرة الأخيرة له مع منافسته اليمينة المتطرفة مارين لوبان، التى لم تحصل على رضا سوى 34% من الفرنسيين، وذلك قبل جولة الحسم المقررة الأحد المقبل.

 

وأكد نحو 63% من المشاهدين الذين استطلعت آراؤهم قناة "بى إف إم تى فى"، أن ماكرون كان أكثر إقناعا، مقارنة بـ 34% من الذين رأوا أن لوبان هى التى كانت أكثر إقناعا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة