بالصور.."الشباب والرياضة" بأسوان تواصل تنفيذ برنامج التدريب على الحرف المهنية

الجمعة، 05 مايو 2017 05:42 م
بالصور.."الشباب والرياضة" بأسوان تواصل تنفيذ برنامج التدريب على الحرف المهنية جانب من تدريب الشباب بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديرية الشباب والرياضة بأسوان، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، تنفيذ برنامج التدريب على الحرف المهنية، فى إطار إتاحة الفرصة للشباب للتأهيل لسوق العمل.

وقال هانى رشدى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، إن برنامج التدريب يهدف إلى تطوير فكر الشباب على ثقافة العمل الحر، والذى يعد من أهم القضايا الحالية والتى تحتاج إلى تكثيف وتوحيد الجهود للمساهمة فى حلها، من خلال تعليم أبناء أسوان بعض المهن الحرفية مثل "الرسم على الجلود ، صيانة التكييف والتبريد، وإصلاح وصيانة المركبات، وإصلاح الأجهزة المنزلية، وصيانة المحمول، وأعمال الكهرباء، وأعمال السباكة"، لتوفير فرص عمل لهم والدخول لسوق العمل.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة لـ"اليوم السابع"، أن البرنامج يُعد فرصة متميزة للشباب الراغب فى العمل بعد الانتهاء من التدريب للبدء الفورى فى النزول لسوق العمل الحر، وتستهدف دورات البرنامج الشباب فى المرحلة العمرية من 18 إلى 35 سنة من خريجى "التعليم العالى والدبلومات الفنية والإعدادية ومحو الأمية وذوى الاحتياجات الخاصة".

وأوضح "رشدى" بأن دورات البرنامج تُنفذ على التوازى خلال الفترة من 22 أبريل الماضى حتى 11 مايو الجارى بمراكز شباب "السيل وأبو الريش بحرى وحى قدرى عثمان، والمنصورية بدراو، للفتيات ضمن فعاليات البرنامج.

1
جانب من تدريب الشباب بأسوان

 

2
الشباب والرياضة تدرب الشباب على الحرف

 

3
جانب من التدريب

 

4
تأهيل الشباب على سوق العمل 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة