بعد الهجوم على عبد الناصر فى زراعة البرلمان بسبب "الإصلاح الزراعى".. نواب: لولا الزعيم لكنا مستعبدين عند الاقطاعيين حتى الآن.. سيد عبد العال: يكفى انحيازه للفقراء.. ورياض عبد الستار: أرسى العدالة الاجتماعية

الجمعة، 05 مايو 2017 01:00 ص
بعد الهجوم على عبد الناصر فى زراعة البرلمان بسبب "الإصلاح الزراعى".. نواب: لولا الزعيم لكنا مستعبدين عند الاقطاعيين حتى الآن.. سيد عبد العال: يكفى انحيازه للفقراء.. ورياض عبد الستار: أرسى العدالة الاجتماعية البرلمان يدافع عن عبد الناصر
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الهجوم على الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وما قام به من قرارات خلال عهده لن يتوقف، ففى هذه المرة خرج النائب السيد حسن وكيل لجنة الزراعة الرى بالبرلمان ليهاجم الإصلاح الزارعى ويقول: "الله يخربيت الإصلاح الزراعى فتت الحيازات الزراعية" لترد عليه إحدى النائبات بس كان عندهم مسئولية، ليرد النائب: "مسئولية أية دول ضيعوا الدنيا".

الأمر الذى دفع النائب فتحى قنديل، موجها حديثه لوكيل اللجنة: "أنت بالذات ما تتكلمش، الأرض اللى عندك كتير، أبوك كان إقطاعى، والمفروض تسقط عضويتك، وجمال عبدالناصر خط أحمر"، فرد عليه وكيل اللجنة: "تعرف إنت إيه عن عبد الناصر؟ أنا عشت زمنه"، ليتدخل النائب محمد زكريا محيى الدين، لتهدئة الموقف، وقال ضاحكا: "مش هنقعد نتكلم فى التاريخ، خلونا فى موضوع اللجنة".

الهجوم على عبد الناصر لم يكن الأول ويبدو لن يكون الآخر فهناك أشخاص يرون أن الزعيم الراحل سبب الانهيار فى كل شىء بداية من التعليم والصحة ونهايتا بالإصلاح الزراعى، انتقاد ما قام به بعد الناصر لم يكن الأول من نوعه، ففى شهر مارس الماضى هاجم أيضا وزير الصحة الدكتور أحمد عماد  خلال وجوده بلجنة الصحة بالبرلمان مجانية عبد الناصر للصحة والتعليم والتى أثير خلالها جدلا واسعا، الأمر الذى يطرح سؤلا هل عبد الناصر سبب ما انهيار الإصلاح الزراعى.

من جانبه، انتقد النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، الهجوم الذى تعرض له الزعيم جمال عبد الناصر خلال اجتماع لجنة الزراعة ووصف أحد النواب أن الإصلاح الزراعى فتت الحيازات الزراعية، قائلا: "لو جمال عبد الناصر كان لازال الذين يهاجموه مستعبدين عن الإقطاعيين ومن يهاجموه خارج الوعى".

وأضاف رياض عبد الستار فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر هو من أرسى مبادئ العدالة الاجتماعية وساوى بين الفقراء والأغنياء ووقف بجانب الفلاحين فى وجه الإقطاعين.

وأشار إلى أن الهجوم على عبد الناصر غير مبرر فانجازاته شهده عليه ، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى لإكمال ما بدأ عبد الناصر فى تحقيق العدالة الاجتماعية.

فى سياق متصل، قال سيد عبد العال عضو مجلس النواب، إنه لن يستطيع أحد إنكار ما أنجزه الزعيم الراحل عبد الناصر وانحيازه للطبقة الفقيرة وإنشاء مئات المصانع من غزل ونسيج وحديد والصلب.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مهاجمى سياسات عبد الناصر وقرارات بالإصلاح الزراعى هم اكثر ناس مستفادين من فترة حكمة، مشيرا إلى أن كان يسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة