أستاذ أورام: نسب الإصابة بالسرطان تصل لـ350 ألف حالة سنويا فى 2050

الأحد، 07 مايو 2017 12:20 م
أستاذ أورام: نسب الإصابة بالسرطان تصل لـ350 ألف حالة سنويا فى 2050 الدكتور هشام الغزالى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم مساء أمس المؤتمر الدولى السادس لأورام الجهاز الهضمى والكبد والمسالك البولية ، برئاسة الدكتور هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام مدير مركز الأبحاث بطب عين شمس، بحضور الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس ، بالإضافة إلى أكبر تجمع من أطباء الأورام فى مصر والعالم، وأهمهم البروفوسير هانز شمول رئيس الجمعية الأوروبية لللأورام.

 

ومن ناحيته ، قال الدكتور هشام الغزالى فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، إن نسب الإصابة بالسرطان تصل إلى حوالى 113 ألف حالة جديدة سنويا فى مصر.

 

وأوضح أن هذا العدد سيصل إلى 350 ألف حالة سنويا فى 2050، كما ستطلق اللجنة العليا للأورام استراتجيتها المنسقة مع منظمة الصحة العالمية، للوقاية من الأورام ، موضحا أن 40 % من الأورام يمكن منعها من خلال الوقاية وذلك بمنع التدخين و السمنة وممارسة الرياضة.

 

وأضاف أن 24 % من المصريين مدخنون، و72 % لا يمارسون الرياضة، و95 % لا يتناولون الفاكهة.

 

هانز شمول والدكتور هشام الغزالى
البروفوسير هانز شمول والدكتور هشام الغزالى

وأضاف أن المؤتمر ناقش على مدى يومين كل ما يتعلق بالسرطان ، واعتمد على البحث عن طرق الوقاية من السرطان ، كما تم تخصيص جلسة عن سرطان الكبد وعلاقته بفيروس سى، والعلاجات الجديدة للفيروس ، بحضور كل من الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس ، والدكتور جمال عصمت استاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ، والدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية ،والدكتور أشرف عمر استاذ الكبد رئيس وحدة زراعة الكبد بطب قصر العينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة