محافظ سوهاج : زيادة حصة المحافظة من الدقيق بعد تطبيق منظومة الخبز

الأحد، 07 مايو 2017 03:33 م
محافظ سوهاج : زيادة حصة المحافظة من الدقيق بعد تطبيق منظومة الخبز الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور أيمن عبد المنعم  محافظ سوهاج ،بنتائج تطبيق منظومة الخبز بنطاق المحافظة.

وأوضح فى بيان له ،إن تطبيق المنظومة ساهم بشكل كبير فى القضاء على ظاهرة الطوابير أمام المخابز واصبح المواطن بمحافظة سوهاج يستطيع الحصول على حصته الشهرية من الدقيق البلدى المدعم من المستودعات او حصته اليومية من الخبز المنتج بالمخابز البلدية فى سهولة ويسر.

كما أصبح للمواطن الحق فى الاختيار فى صرف حصته من الخبز من أى مخبز يشاء فى أى وقت خلال فترات تشغيل المخابز،وذلك فى اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وسعى الحكومة لتحسين رغيف الخبز وتوفيره للمواطن فى سهولة ويسر وبصورة لائقة تحفظ كرامته.

وأكد المحافظ ان تطبيق منظومة الخبز ادى الى التنافس بين اصحاب المخابز لتحسين جودة رغيف الخبز المنتج وحسن معاملة المواطنين الراغبين فى الحصول على احتياجاتهم اليومية من الخبز المدعم مما ادى الى القضاء على جميع الشكاوى التى كانت تقدم ضد اصحاب المخابز .

وقال عبد المنعم ان حصة المحافظة من الدقيق قد زادت بعد تطبيق منظومة الخبز لتصل الى 43494,940 طن شهرى بعدما كانت 38787,745 طن وهو ما يسمح بتوفير حصة من الخبز او الدقيق لجميع المواطنين المستحقين لصرف حصص شهرية من الدقيق بدائرة المحافظة ،  وفيما يخص الافراد الغير حائزين على بطاقات تموينية ذكية , اكد المحافظ انه يتم صرف حصة يومية من المخابز البلدية عن طريق الكارت الذهبى ويتم الصرف طبقا للضوابط المحددة من قبل وزارة التموين .

وفى سياق اخر شدد  محافظ سوهاج على رؤساء جميع الوحدات المحلية بتنفيذ جميع قرارات الازالة الصادرة لجميع المبانى المخالفة بنطاق وحداتهم المحلية .

وقال المحافظ الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج قامت بتنفيذ 16 قرار إزالة وذلك بالإشتراك مع الأجهزة الأمنية بحملة مكبرة لإزالة المباني المخالفة بمنطقة نجع أبو شجرة، وأضاف صلاح المازني رئيس حي شرق سوهاج أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 16قرار إزالة في منطقة سيتي وشارع التحرير.

وفى سياق اخر  أكد محافظ سوهاج على اهمية دور الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى فى خدمة القضايا المجتمعية ومشاركة اجهزة المحافظة فى تحقيق التنمية الشاملة وخدمة المواطنين بنطاق المحافظة .

وأوضح عبد المنعم فى بيان له ، نه علي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء دارسة ومناقشة المشكلات التى يعانى منها ابناء المركز ووضع التصورات ومناقشة الافكار لتطويره والنهوض به بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني خاصة فى اعمال النظافة والتجميل .

ومن جانبه قال شريف السيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة ان الوحدة قامت بعقد لقاء بحضور مع رؤساء مجالس ادارات عدد من جمعيات المجتمع المدنى العاملة بمركز ساقلتة لبحث ومناقشة إمكانية التعاون والمشاركة في أعمال النظافة والتجميل بنطاق المركز ، مشيرا ان كافة الجمعيات الاهلية التى شاركت فى الاجتماع قد ابدت موافقة وترحيب بالمشاركة الفاعلة لتطوير المركز والنهوض به وسوف يتم وضع خطة لتحديد الاماكن التى سيتم العمل بها وتطويرها بالتعاون مع تلك الجمعيات .

وكلف المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بالتواصل مع المجتمع المدنى وعقد لقاءات دورية للتعاون المشترك وتبادل الرؤى والافكار من اجل النهوض والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بجميع مدن وقرى المحافظة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة