بالصور.. محافظ الدقهلية يزور "عجوز العربة" فى منزله ويتعهد بتجهيز كشك له

الإثنين، 08 مايو 2017 04:25 م
بالصور.. محافظ الدقهلية يزور "عجوز العربة" فى منزله ويتعهد بتجهيز كشك له محافظ الدقهلية الدكتور احمد الشعراوى والمواطن زكريا
الدقهلية- محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام  الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بزيارة  للمواطن زكريا أحمد سالمان والبالغ من العمر 77 عاما، داخل منزله بشارع الجلاء بمدينة المنصورة، والمعروف بـ"عجوز العربة"، والذي مازال رغم كبر سنه يعمل فى جمع الكرتون من المحلات بمدينة المنصورة ويقوم ببيعه بالجملة ويجر عربة بصندوق بواسطة حبل مدلل حول جسده النحيل .

 


 

وقال محافظ الدقهلية ،فى بيان صادر اليوم، :" خدمة الناس ورعايتهم يجب أن تنبع من داخل الإنسان ومن ينتظر الشكر يتوقف عن خدمته لهم لأن تقديم الخير مع الشعور بالسعادة هو الذى يدفع الانسان الى تقديم المزيد من الخير للآخرين دون انتظار شكر وهذه هى الجائزة" .

ووجه المحافظ حديثة لـ"زكريا" خلال الزيارة، قائلا: "أنا بشكرك يا عم زكريا ان سمحت لي ان اشعر بسعادتي وانا فخور بتعرفي عليك و أنا شخصيا سعيد بك فأنت قدوة تقدس العمل أمام الشباب وهذا ما تحتاجه منا مصر.. كل ما تحتاجه نقدمه لك ولأسرتك تقديرا لمبادئك وحبك للعمل وأي شيء تحتاجه تليفوني معاك".

وكلف الشعراوي، رئيس حي غرب المنصورة باختيار موقع ملائم لإقامه كشك لزكريا وتجهيزه بكل ما يلزم، عملا على راحته وتلبية رغبته في استمرار العمل وعدم الجلوس فى البيت، موجها بمتابعة الحالة الصحية له وإجراء أشعة موجات صوتية ودراسة عمل معاش لزوجته .

من جهته، أعرب "عم زكريا"،  للمحافظ عن سعادته بهذه الزيارة، قائلا:" زيارتكم فخر لي ولأبنائى طول العمر وأسعد لحظات حياتي والأمل موجود فيكم وربنا يعينكم ويوفقكم لكل خير"، كما أشاد بأهل منطقة مسكن عم زكريا بزيارة المحافظ ووجهوا له الشكر على هذا الاهتمام ومقابلته و زيارته له فى مسكنه.

يذكر أن محافظ الدقهلية قد استدعى عم زكريا لزيارته ولقائه بمكتبه واستمع منه إلى قصه كفاحه "على مدار حياته".

ووجه زكريا خلالها رسائل قويه للشباب تحثهم على أن العمل شرف وواجب وصحه وسعادة، وقال" الشاب اللى عايز يبقى بنى آدم يشتغل بهواية و يمكنه أن يغير حياته لو هو عايز حتى ينال احترام وحب الناس بالعمل"، مشيرا إلى أنه لم يذهب الى أة مكان إلا ووجد محبة الناس واحترامهم .

وعمل زكريا بمهن النقاشة وشوى السمك وكان من مبادئه أن يلتفت أبنائه لدراستهم فقط ولم يسمح لهم بالنزول قط إلى العمل لإحساسه العميق بمسئوليته عنهم.

والتقى المحافظ بأبناء زكريا، موجها لهم مجموعة من الرسائل، منها أن والدهم نموذج متميز بين الناس، كما قال المحافظ:" أنا شخصيا سعيد بزيارتكم والتعرف عليكم فأنتم أسرة مصرية أصيله لرجل لا يعرف الكسل رغم ما بلغ من عمر ويتمتع بروح الرضا والطمأنينة وعزة النفس والثقة فى الله ولذا فكل من يراه يقدره ويحترمه ويبغى مساعدته لهذه الصفات الإنسانية العالية التي يتمتع بها في شخصيته، إضافه إلى روح الفكاهة التى تؤكد الإدراك والوعى التام بكل شىء".

الشعراوى خلال زيارته للمواطن زكريا
الشعراوى خلال زيارته للمواطن زكريا

 

الشعراوى يقبل راس زكريا
الشعراوى يقبل راس زكريا

 

محافظ الدقهلية خلال زيارته لعجوز العربة
محافظ الدقهلية خلال زيارته لعجوز العربة

 

محافظ الدقهلية فى منزل المواطن زكريا
محافظ الدقهلية فى منزل المواطن زكريا

 

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

 

محافظ القهلية و الواطن زكريا
محافظ الدقهلية و المواطن زكريا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة