دراسة: أصحاب الركب البارزة أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام

الإثنين، 08 مايو 2017 10:00 م
دراسة: أصحاب الركب البارزة أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام المفاصل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون عن أن الناس الذين لديهم مفصل الركبة بارز ويسمعون صرير تكسير أو أى أصوات في أو حول مفصل الركبة قد يكونوا في خطر متزايد لتطوير هشاشة العظام.

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون الأمريكيون أن الأفراد الذين لديهم مفصل الركبة بارز حتى عندما لا يعانون من آلام في الركبة أو المفاصل قد يكونوا أكثر عرضة لهشاشة العظام.

وقال فريق البحث في مستشفى هيوستن الأمريكية، إن دراستهم هى أول من يجد هذا الرابط الذي يمكن أن يساعد المزيد من الناس فى الحصول على العلاج الوقائي.

وأشار المؤلف الرئيسي للدراسة "جريس لو"، أستاذ مساعد في كلية بايلور، إلى أن كثيرًا من الناس لديهم علامات على هشاشة العظام على الأشعة السينية ولا يشكون بالضرورة من الألم، وليس هناك إستراتيجيات معروفة لمنع تطور الألم لديهم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بالتسجيل مع مجموعة من 3500 مشارك كانوا أكثر عرضة لتطور هشاشة العظام.

واكتشفت الدراسة أن الناس الذين ركبتيهم في كثير من الأحيان تصدر المزيد من الأصوات كانوا في خطر أكبر من تطوير الألم في العام المقبل مقارنة مع الناس الذين لم يعانوا من هذه المشاكل لذلك، يعتقد الباحثون الآن أن إصدار الصوت الصاخب عند ثنى الركبة ينبغي أن يعامل كمؤشر على خطر الإصابة بهشاشة العظام، التى تؤثر على ما لا يقل عن 8 ملايين شخص في المملكة المتحدة البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة