يديعوت: فوز ماكرون بشرة خير لإسرائيل ويهود فرنسا احتشدوا ضد لوبان

الإثنين، 08 مايو 2017 01:35 م
يديعوت: فوز ماكرون بشرة خير لإسرائيل ويهود فرنسا احتشدوا ضد لوبان إيمانويل ماكرون
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الحكومة الإسرائيلية أعربت عن سعادتها لفوز إيمانويل ماكرون فى الانتخابات الفرنسية على حساب المرشحة اليمنية مارين لوبان.

 

وقالت الصحيفة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قدم التهانى لماكرون، حيث كانت تفضل تل أبيب فوز ماكرون على لوبان رغم انتماءها لليمين الفرنسى.

 

وتابعت الصحيفة أن فوز "ماكرون" فى الانتخابات بمثابة بشرة خير لإسرائيل وللجالية اليهودية فى فرنسا التى احتشدت ضد "لوبان" التى تعادى اليهود من خلال منع الختان وتحريم الذبح.

 

وأوضح نتنياهو، إن فوز ماكرون سيعمق العلاقات بين إسرائيل وفرنسا التى وصلت إلى حالة من الكساد فى فترة الرئيس الفرنسى السابق فرانسوا هولاند، مؤكدا على أنه على ثقة أن فرنسا وإسرائيل سيواجهان التحديات المشتركة بينهما وفى مقدمتها الإسلام المتطرف.

 

وأضاف نتنياهو أن مواجهة التحديات من شأنه بناء تحالف بين تل أبيب وباريس التى شهدت هجمات إرهابية على مدار السنوات القليلة الماضية.

 

وأكدت الصحيفة أن من أراء "ماكرون" والتى تتفق مع السياسة الإسرائيلية هو رفض ممارسات المقاطعة التى تفرضها منظمة "BDS"، وعدم الاعتراف بدولة فلسطين من أطراف دولية لا تقوم على مباحثات مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة