سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: 1.3 مليار يورو حجم المنح المقدمة لمصر

الثلاثاء، 09 مايو 2017 09:07 م
سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: 1.3 مليار يورو حجم المنح المقدمة لمصر سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة خلال الحفل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  ايفان سوركوس، سفير الاتحاد الأوروبى في مصر إن حجم المنح المقدمة لمصر خلال السنوات الأخيرة بلغ 1.3 مليار يورو، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبى يعد أكبر شريك تجارى لمصر.

حفل سفير الاتحاد الأوروبى فى القاهرة
حفل سفير الاتحاد الأوروبى فى القاهرة

وأوضح السفير خلال كلمته فى الاحتفال بيوم أوروبا مساء اليوم إنه خلال فترة وجوده فى مصر شاهد التأثير الإيجابى للعمل المشترك.

وأكد سوركوس أن يوم أوروبا وهو اليوم الذى تحتفل فيه أوروبا بالوحدة والازدهار من خلال المشروع الأوروبى المشترك واصفا إياه بأنه مشروع مفيد للجميع.

واضاف السفير أن الاتحاد الأوروبى سيعمل على مواصلة العمل المشترك مع مصر  فى جميع المجالات المختلفة ولاسيما فى المجال الاقتصادى والثقافى، مشيرا إلى أن الشهور المقبلة ستشهد الكثير من الفعاليات الثقافية التى ستكون مزيجا من الثقافة الأوروبية والتراث المصرى.

وأشار السفير الأوروبى إلى أن مصر والاتحاد الأوروبى يسيران على نفس المسار المشترك، إذ ختم السفير كلمته باللغة العربية تحيا مصر وتحيا الصداقة المصرية الأوروبية. 


وحضر الحفل العديد من الشخصيات العامة المصرية والغربية مثل المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، والسفير البريطاني جون كاسون والسويسري ماركوس لايتنر،  وسفير استونيا وصربيا وغيرهم.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة