أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحيرة: الرئيس السيسى يفتتح غدًا أكبر حقل غاز بالبحر المتوسط

الثلاثاء، 09 مايو 2017 11:30 م
محافظ البحيرة: الرئيس السيسى يفتتح غدًا أكبر حقل غاز  بالبحر المتوسط الرئيس السيسى
البحيرة : جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت  المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيفتتخ غدًا الأربعاء، أكبر حقل لإنتاج الغاز داخل مياه البحر المتوسط، على بعد 65 كيلو متر من ساحل رشيد بالمحافظة، عن طريق الفيديو كونفرانس.

 

وأوضحت المهندسة نادية عبده، فى تصريحاتٍ خاصة، أن مشروع استخراج الغاز برشيد عن طريق شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية من المشروعات القومية العملاقة التى سوف توفر ربع احتياجات مصر من الغاز، وستساهم فى سد احتياجات السوق المحلية من الغاز الذى سيتم ضخه للشبكة القومية، وبما يعادل أكثر من 10 مليون دولار قيمة استيراد مصر من الغاز يوميًا.

 

وأشارت إلى أن الآبار التى سيتم استخراج الغاز منها تقع على بعد 65 كيلو مترًا من شاطئ رشيد وإدكو، على البحر الأبيض المتوسط وعلى عمق يتراوح من 350 إلى 850 مترًا من سطح البحر.

 

وأشادت المهندسة  نادية عبدة   بدور شركة "بريتش بتروليم " فى عمليات المشاركة المجتمعية للشركة، ومساهمتها فى تطوير ورفع كفاءة القطاعات الخدمية الرئيسية بالمجتمعات المحلية المحيطة بها بمركزى رشيد وإدكو فى قطاعات الصحة، والتعليم، والبيئة، والبنية التحتية، وتمويل المشروعات الصغيرة عن طريق رصد 24 مليون جنيه من ميزانيتها لعام 2016/ 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة