نائب عن قنا: "الأسمدة لا تصل الصعيد والمصانع بتورد للمحافظات القريبة بس"

الخميس، 01 يونيو 2017 01:36 م
نائب عن قنا: "الأسمدة لا تصل الصعيد والمصانع بتورد للمحافظات القريبة بس" أسمدة زراعية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب صبرى يوسف، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن محافظات الصعيد تعانى من التهميش فى كثير من الخدمات والهيئات حتى فى نصيبها من حصة الأسمدة التى أقرها مجلس الوزراء على شركات ومصانع الأسمدة.

وأوضح "يوسف"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مجلس الوزراء ألزم الشركات والمصانع بتوريد 55% من إنتاجها للجميعات الزراعية وبنوك الائتمان ووزارة الزراعة على مستوى الجمهورية، ولكن القرار كما ألزم هذه الشركات بتوزيع هذه الكمية لم يلزمها بكيفية توزيعها بالجمهورية، ما يتسبب فى معاناة محافظات الصعيد من التجاهل بسبب بعدها.

وأشار عضو لجنة الزراعة والرى فى تصريحه، إلى أن بعض الشركات توزع حصتها بالكامل فى المحافظات المجاورة لها، ومن ثم فإنها خارج المساءلة القانونية، وتلتزم بتوزيع حصتها، ولكن هناك محافظات عديدة محرومة.

وفى السياق ذاته، قال النائب محمد ياسين، عضو لجنة الزراعة، إن بعض مصانع وشركات الأسمدة توزع كامل حصتها بالقرب منها، لتقليل تكاليف النقل، ويؤثر هذا الوضع على محافظات جنوب الصعيد التى لا تصلها حصتها كاملة، مطالبا الحكومة كما ألزمت هذه المصانع بتوريد 55% من إنتاجها، بإلزامها بخريطة معينة لتوزيع هذه الحصة على المحافظات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة