تعرف على غاز الرادون المتسبب فى 12% من وفيات سرطان الرئة

السبت، 10 يونيو 2017 01:00 ص
تعرف على غاز الرادون المتسبب فى 12% من وفيات سرطان الرئة سرطان الرئة - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون التدخين بكل أنواعه سواء المباشر أو السلبى عن طريق استنشاق دخان السجائر من شخص مجاور من أهم الأسباب وراء الإصابة بسرطان الرئة، ولكنه مع ذلك ليس هو السبب الوحيد بل إن هناك بعض الأسباب الأخرى والتى يأتى على رأسها غاز الرادون.

 

ويرتبط معدل الإصابة بسرطان الرئة ارتباطا وثيقا بتدخين السجائر، بسبب أنه وراء 90٪ من سرطان الرئة، ويزداد خطر الإصابة بسرطان الرئة مع تدخين السجائر بمرور الوقت؛ حيث يشير الأطباء إلى هذا الخطر من خلال عدد استهلاك السجائر يوميا ولأى مدة زمنية، ونقدم وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى معلومات عن غاز الرادون المسبب بشكل كبير لسرطان الرئة.

 

غاز الرادون

غاز الرادون هو غاز طبيعى خامل كيميائيا وهو منتج طبيعى من اليورانيوم، وهو سبب معروف لسرطان الرئة، مع ما يقدر بنحو 12٪ من وفيات سرطان الرئة تعزى إلى غاز الرادون، يصاحب ذلك التدخين يزيد بشكل كبير من خطر الرئة السرطان مع التعرض الرادون.

 

ويمكن لغاز الرادون أن ينتقل من خلال التربة ويدخل المنازل من خلال أى فتحات سواء الأنابيب، والمصارف، أو غيرها من الفتحات، وتقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية أن واحدا من كل 15 منزلا فى الولايات المتحدة يحتوى على مستويات خطيرة من غاز الرادون، وهو غاز غير مرئى وليس له رائحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة