موجز أخبار السادسة.. "تشريعية البرلمان" توافق على "تعيين الحدود مع السعودية"

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 06:00 م
موجز أخبار السادسة.. "تشريعية البرلمان" توافق على "تعيين الحدود مع السعودية" اجتماع اللجنة التشريعية بالبرلمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، أبرزها موافقة اللجنة التشريعية بالبرلمان على اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية، وإحالتها للمناقشة فى الجلسة العامة، بالإضافة إلى مغادرة الرئيس السيسي إلى برلين بعد مشاركته فى قمة العشرين.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
قبل مغادرته لمقر إقامته ببرلين احتشد عدد كبير من المصريين أمام مقر أقامة الرئيس السيسى ورددوا هتافات " بنحبك ياريس، وتحيا مصر" ، تأييد لزيارته وداعما له حاملين الأعلام المصرية. 
 
 
أعلنت مديرية أوقاف الجيزة عن تخصيص 300 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر، مع توفير خطيبين لكل ساحة، أحدهما احتياطى والآخر أساسى، لمواجهة أى طوارئ.
 
 
توقع البنك الدولى، أن يرتفع معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى المصرى إلى 4.6 % فى 2018، و5.3 % فى عام 2019، لتظهر تعافى الاقتصاد المصرى بعد اضطرابات دامت لسنوات، ويعود إلى مستويات ما قبل عام 2011.
 
 
قالت مصادر بمطار القاهرة، إن الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى والمخصصة لرحلات الحج والعمرة، شهدت مغادرة 122 ألف و 458 راكبا إلى مطار جدة الدولى على 683 رحلة جوية ، كما غادر  76 ألفا و 742 راكبا من مطار المدنية المنورة على 386 رحلة جوية، بإجمالى 199 ألفا و 200 راكبا على 1069 رحلة جوية للشركة الوطنية مصر للطيران، ذلك خلال الفترة من 28 مارس وحتى 11 يونيو الجارى .
 
 
أكد مصدر مسئول بالسكة الحديد السيطرة على حريق نشب فى جرار قطار vip رقم 2014 أثناء رحلته من القاهرة إلى أسوان، وذلك بمحطة إدفو.
 
غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، العاصمة الألمانية برلين عائدا الى أرض الوطن، عقب ختام زيارته لألمانيا.
 
 
احتشد عدد كبير من المصريين، أمام مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسسى، بالعاصمة الألمانية برلين، اليوم الثلاثاء، قبل توجهه إلى المطار فى طريق عودته لأرض الوطن.
 
 
قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية، إن هناك خطة قومية للمياه تم وضعها، وتشمل تحلية 3 مليارات متر مكعب على سطح البحر، وتسهدف تطوير الرى من خلال معالجة الصرف الصحى والصناعى وتأهيل الترع والمحطات وتطوير المنشآت المائية.
 
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، جهود قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، فى اكتشاف وتدمير نفق رئيسى وفتحتى نفق فرعية على الشريط الحدودى.
 
قال وزير شئون مجلس النواب المستشار، عمر مروان، إن لجنة الدفاع والأمن القومى، بمجلس النواب، ستكون المنوطة بإعداد تقرير حول مضمون اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، ورفعه للجلسة العامة لاتخاذ قرار بشأنها.
 
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الثلاثاء، إن صرف مرتب شهر يونيو الجارى للعاملين بالدولة سيتم يوم الثلاثاء القادم الموافق 20 يونيو 2017.
 
 
قررت محكمة جنايات الجيزة اليوم الاثنين، قبول الاستئناف على القرارين الصادرين من النائب العام بالتحفظ على أموال محمد زهير جرانه وزير السياحة الأسبق وزوجته جيلان شوكت وأولاده القصر "زهير محمد زهير جرانه " وأدهم محمد زهير جرانه وأمير محمد زهير جرانه وحبيبة محمد زهير جرانه، وقررت العاب قرار التحفظ .
 
 
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أنه تم الانتهاء من كافة قوائم الانتظار لمرضى فيروس سى، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين يتم تسجيلهم فى الشهر حوالى 8 آلاف مريض بما يعادل 96 ألف مريض فى السنة، موضحا أن نسبة الإصابة تعادل 0.1 ٪ أقل النسب العالمية، لافتا إلى أن النسب العالمية من 0.3 لـ0.5٪.
 
 
 
وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية بأغلبية 35 عضوا من أعضاء اللجنة.
 
 
كلف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس، بتحرير مذكرة بشأن واقعة تكسير النائب أحمد الطنطاوى لأحد ميكرفونات القاعة، وما تم منه خلال الاجتماع، وعرضه على هيئة مكتب المجلس.
 
 
 
قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إنه تم عقد اجتماع مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فى الصباح ووزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى المشرف على بعثة الحج لهذا العام، لافتا إلى أنه تم عرض خطة الوزارة لبعثة الحج هذا العام، وعرض كافة الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتلافى أى أخطاء سابقة.
 
 
أعلن رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية بالبرلمان العراقى، رعد الدهلكى، الثلاثاء، عن اعتقال عدد من موظفى شركة "راف" القطرية ومسؤولى مطعم فى أربيل، على خلفية حادثة التسمم فى مخيم الخازر للنازحين العراقيين.
 
 
 
قال عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه خلال 45 يوما ستكون خريطة مصر واضحة بالنسبة للأراضى الزراعية فى كل المحافظات بعد إزالة التعديات عليها والانتهاء من إجراءات تقنين وضع اليد، حيث سيتم منح الناس فرصة خلال هذه الفترة لتقنين أوضاعهم. 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمقر إقامته فى برلين صباح اليوم الثلاثاء، الأنبا دميان أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى ألمانيا.
 
 
أعلنت محافظة الجيزة، منذ قليل، عن صرف مساعدات مادية لمتضررى حريق سوق الملابس بمنطقة المنيرة فى إمبابة بحى شمال الجيزة، حيث سيتم صرف 25 ألف جنيه لكل أسرة متضررة، و15 ألف جنيه لكل صاحب محل تضرر، و10 آلاف جنيه لكل صاحب باكية و5 آلاف جنيه لكل صاحب كشك، وألفين جنيه لكل صاحب فاترينة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.
 
 
كشف محمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى، لزملائه فى المنتخب عن تلقيه عرضًا من بوروسيا دورتموند الألمانى خلال الأيام الأخيرة للانتقال إليه على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.
 
 
اتفقت إدارة نادى الدفاع الحسنى المغربى مع مسئولى الأهلى على توقيع عقود المهاجم وليد أزارو فى أحد المنتجعات السياحية بمدينة الجديدة فى موعد أقصاه الأحد المقبل.
 
 
يعقد الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى جلسة مع هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل مناقشة خطة الاستعداد لمباراتىّ أوغندا فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا ، ويرفض اتحاد الكرة أى تهاون فى المرحلة المقبلة، ما يهدد حلم التأهل لمونديال روسيا، خاصة بعد الخسارة الأخيرة أمام تونس فى التصفيات الافريقية، وهو ما جعل حالة من القلق تسيطر على مجلس الجبلاية خوفا من تبخر حلم الوصول للمونديال، بعد تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.
 
 
 
كشف الصحفي الإيطالي، ألفريدو بيدولا الذي يعمل في شبكة "sportitalia"، أن محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، اتخذ قراراً نهائياً بالرحيل عن نادى روما الايطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية.
 
 
 
أدى طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، شعبة العلمى رياضة امتحان الجبر والهندسة الفراغية حيث اختبر 101 ألف و615 طالبا وطالبة وشهدت لجان الامتحانات حالة من الارتياح بين الطلاب لسهولة الأسئلة، حيث أعادت سهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية البسمة والفرحة لطلاب الثانوية العامة بعد حالة الحزن والبكاء، التى كست وجوه الطلاب بسبب صعوبة امتحانى اللغة الإنجليزية والفيزياء.
 
 
 
وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية بأغلبية 35 عضوا من أعضاء اللجنة.
 
 
التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، بالدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذى يتولى رئاسة بعثة الحج الرسمية هذا العام، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.

 
 
 
 لا صوت يعلو هذه الأيام فوق صوت الهاكرز، إذ استطاعت هذه المجموعات المجهولة التى لا يعرف عادة هوية أعضائها الحقيقة فى تهديد العالم والقيام بعدد من الهجمات الخطيرة التى كبدت الكثير من الدول خسائر قدرت بملايين، فمع تحول العالم نحو الانترنت أصبحت جميع المعاملات رقمية، مما سهل من مهمة الهاكرز وجعل من تهديداتهم وهجماتهم مصدر قلق، وكان آخرها عرض مجموعة من الهاكرز البيانات المسروقة من حادثة اختراق بنك قطر الوطنى والبنك الإماراتى للاستثمار على شبكة الإنترنت المظلم، إذ تعرضت هذه البنوك لاختراق للبيانات الرئيسية فى عام 2016، وتم تسريب بيانات الآلاف من العملاء فى وقت لاحق على الإنترنت من قبل القراصنة، والتى تضمنت البيانات الشخصية ومعلومات عن الصحفيين والعاملين بقناة الجزيرة القطرية، ومع تصاعد التوترات، يبدو أن مجرمى الإنترنت بدأوا فى شن هجماتهم واستعراض قوتهم.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة