أطعمة ممنوعة على مرضى التهاب الصدفية

الخميس، 15 يونيو 2017 09:30 م
أطعمة ممنوعة على مرضى التهاب الصدفية أطعمة يعتقد ان لها تأثير على زيادة التهاب الصدفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الأشخاص الذين يعانون من الصدفية مقتنعون بأن ما يأكلونه يؤثر على مظهر بشرتهم، هذا المعتقد أكده تقرير طبى أمريكى كشف أن نوعية الطعام والمشروبات أيضا قد تساعد على تفاقم مشكلة الصدفية وظهور أعراضها أكثر.

أطعمة قد تزيد من التهاب الصدفية

 

ووفقا لموقع " everydayhealth" فإن مركز علاج الصدفية الأمريكى حدد أبرز الأطعمة والمشروبات التى لا يجب تناولها فى حال الإصابة بالصدفية وهى كالآتى.

1- الكحول
 

يعمل الكحول على فتح الأوعية الدموية فى الجلد،  عندما يتم توسع الأوعية الدموية، يمكن لخلايا الدم البيضاء، بما في ذلك الخلايا التي يعتقد أنها مسئولة عن الصدفية، التسلل إلى الطبقات الخارجية لبشرتك بسهولة أكبر.

2-  الوجبات السريعة
 

الوجبات السريعة  تكون مرتفعة في الدهون المشبعة والدهون المتحولة والنشويات المكررة والسكريات، كل ذلك يمكن أن يعزز من التهاب الصدفية، بالإضافة على أن تلك الوجبات مرتفعة فى السعرات الحرارية وغالبا ما يعانى الأشخاص المصابون بالصدفية من مشاكل فى الوزن التى يمكن أن تضعك فى خطر متزايد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

3-  اللحوم الحمراء
 

اللحوم الحمراء تحتوي على الدهون غير المشبعة تسمى حمض الأراكيدونيك، هذا النوع من الدهون يمكن أن يفاقم أعراض الصدفية لأنه يمكن بسهولة أن تتحول إلى مركبات التهابات، بالإضافة إلى اللحوم المصنعة، مثل السجق ولحم الخنزير المقدد.

4-  منتجات الألبان
 

منتجات الألبان تحتوي أيضا على حمض الأراكيدونيك الطبيعي ، خاصة حليب البقر الذى  يحتوي أيضا على الكازين البروتيني الذي يرتبط بالالتهاب، صفار البيض، أيضا، مرتفعة في حمض الأراكيدونيك.

 

5-   الحمضيات
 في بعض الأحيان يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي ضد الصدفية فثمار الحمضيات مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون هي من مسببات الحساسية الشائعة.

 

6-  الجلوتين
 

هذا البروتين موجود في بعض الحبوب ذات الصلة بالعشب، بما في ذلك القمح والشعير، وجد الباحثون تزايد أعراض الصدفية في بعض الناس مع حساسية الجلوتين، وتحسنت الأعراض بعد تجنب الجلوتين.

 

7-  التوابل
 

بعض الأشخاص الذين يعانون من الصدفية وجد أن التوابل والبهارات يمثلان عدو لمرض الدفية، معظم المتاعب للأشخاص الذين يعانون من الصدفية تأتى بعد استخدامهم القرفة والكاري والخل، ، الفلفل الحلو، صلصة تاباسكو، صلصة ورسسترشاير، والكاتشب، هذه التوابل كلها على قائمة المواد التى يمكن أن تزيد من الالتهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة