احذروا المخلل.. له العديد من الأضرار أهمها يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة

الجمعة، 16 يونيو 2017 02:30 ص
احذروا المخلل.. له العديد من الأضرار أهمها يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة المخلل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المخللات هى جزء لا يتجزأ من المطبخ الهندي ولا توجد وجبة كاملة دونها ولكن الكثير من هذا يمكن أن يكون ضارا للغاية لصحتك.

أضرار المخلل على الصحة

اضرار المخلل على الجسم
اضرار المخلل على الجسم

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي “Health Line”، عن أضرار المخلل، وتشمل:

1-محتوى الملح العالي:

نحن نعلم جميعًا أن المرء لا ينبغي أن تستهلك كميات كبيرة من الملح لأنه يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وهو أيضًا السبب الرئيسي لتورم واحتباس الماء ما يؤدي إلى زيادة حجم الدم ما يسبب ارتفاع ضغط الدم.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية “WHO”، فإن المدخول الغذائي الموصى به من الملح هو 5 جرامات أو ملعقة صغيرة يوميًا وهو أقل بكثير من محتوى الملح في ملعقة صغيرة من المخلل.

وأوضح الباحثون أن المخللات محلية الصنع هي أفضل في الجودة من المخللات التى تباع فى المحلات التجارية، حيث يستخدمون المواد الكيميائية مثل بنزوات الصوديوم التى تعتبر ضارة جدًا على الجسم، وتعتبر مادة مسرطنة محتملة لأنها تحرم خلايا الأكسجين وتضعف الجهاز المناعي ما يسبب السرطان.

2-الكثير من الزيت:

عندما يتم صنع المخللات، توضع الخضروات في الزيت كى يعمل كحاجز من الرطوبة وبالتالي الحفاظ عليه لفترة أطول، كما يمنع أيضًا تلوث المخلل من البكتيريا والفطريات التي تسبب بشكل عام تعفن الطعام.

ولكن وجد الباحثون أن نفس الزيت يزيد أيضًا من مستويات الكولسترول، ما يعني أنك تعاني من خطر الإصابة بأمراض القلب أو تفاقم ذلك، كما ان ارتفاع مستويات الكولسترول أيضًا يسبب تلف الكبد على المدى الطويل.

3-المخللات تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

أظهرت دراسة أجريت في جنوب الهند، بين الأشخاص الذين يتبعون نفس الأنماط الغذائية والخلفية الاقتصادية الاجتماعية، أن استهلاك الخضراوات المخللة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

وأشار الباحثون إلى أن الخضراوات المخللة قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، على الرغم من أن الدراسة لم تعطي نتائج حاسمة ولكن عوامل الخطر لا يمكن إهمالها.

وأضاف الباحثون أن المخللات لها الكثير من الآثار الضارة على الجسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة