النائب محمد عبد الله لوزيرة التضامن: من يراقب أموال التبرعات

الجمعة، 16 يونيو 2017 06:07 م
النائب محمد عبد الله لوزيرة التضامن: من يراقب أموال التبرعات النائب محمد عبد الله
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد عبد الله، بطلب إحاطة لوزيرة التضامن الاجتماعى بخصوص أموال التبرعات التى تقوم المؤسسات الخاصة والجمعيات بجمعها من الأفراد، من خلال استخدام نجوم المجتمع فى الإعلانات.

وأشار عبد الله، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذه الجمعيات تقيم الحملات الإعلانية الضخمة التى تتكلف مبالغ طائلة تذهب إلى شركات الدعاية والإعلان حيث يصل سعر الدقيقة بها إلى أكثر من 100 ألف جنيه، وفى بعض الحالات تصل النسبة لنحو 60% من إجمالى التبرعات المحصلة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه لا أحد من المتبرعين يعرف أين تذهب أمواله بصورة دقيقة خاصة أنها لا تخضع لأى صورة من صور الرقابة المالية، متسائلاَ: " كيف يتم التصرف فى الأموال التى تقوم المؤسسات الخيرية والمستشفيات بجمعها؟ وماذا فعلت هذه الجمعيات فى مجال النشاط الخدمى والمجتمعى؟ وما الجهات التى تراقب على عملها؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الله عليك يا سيادة النائب

على فكرة كدة انت حتزعل ناس كتير منك, إية السؤال التقيل دة ههههههه انت جيت كدة على الزر اللى بيوجع فعلا التبرعات شريحة كبيرة منها بتختلس و بتسرق و اللى يقول غير كدة يبقى شريك فى اللعبة التسول أصبح عمل أساسى لبعض الجمعيات الخاصة و بعض الفضائيات الكل بيتسول فى موسم التبرعات و الذكاء شهر رمضان و التلاعب بشعور المشاهدين بظهور الأطفال و المسنين المرضى نصب عينى عينك و على عينك يا تاجر بدون مراقبة ولا تفتيشات على هذة الأموال المبالغ التى تذهب للفقراء القليل من التى تبرع بها المواطنين و الباقى بيتسرق تحت مظلة فواتير و مصاريف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة