المحكمة لدفاع أحد متهمى قضية مقتل ميادة أشرف: الدفاع غير جدى لا تقبله المحكمة

السبت، 17 يونيو 2017 01:53 م
المحكمة لدفاع أحد متهمى قضية مقتل ميادة أشرف: الدفاع غير جدى لا تقبله المحكمة الصحفية ميادة أشرف
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى إلى مرافعة دفاع المتهمين فى قضية مقتل الصحفية "ميادة أشرف".

 

ونبه رئيس المحكمة على دفاع المتهم هانى أحمد حسن أن دفاعه غير جدى لا تقبله المحكمة، وأنه يسوق دفاعه فى عبارات وبكلمات إنشائية لا تمثل دفاعًا جوهريًا عن المتهم، وأمرته بعدم الاسترسال فى مثل هذا الدفاع، وإلا ستنتدب دفاعًا آخر.

 

وأشار القاضى للمحامى إلى أنه إذا ما كان يرغب فى أجلاً لإعداد دفاعه، فإن المحكمة لا تمانع فى ذلك، إلا أن عضو فريق الدفاع طالب إكمال مرافعته .

 

والتمس الدفاع البراءة تأسيسًا على بطلان إذن النيابة العامة الصادر للمتهم لصدوره بعد القبض عليه، وبطلان استجواب المتهم لحصوله بعد أكثر من 24 ساعة من القبض عليه، وكذلك بطلان أقوال المتهم كونها نتيجة إكراه مادى ومعنوى، وما ترتب عليها من آثار وأدلة .

 

كما دفع ببطلان تحريات الأمن الوطنى وانعدامها ومكتبيتها لكونها فاقدة لشرطى الجدية والكفاية، وعدم وجود ثمة أحراز مع المتهم تمثل أى جريمة حال القبض عليه، وانقطاع صلة المتهم بالمضبوطات، وانتفاء الدليل على إخفاء المتهم للأسلحة والمفرقعات بشهادة المتهم الخامس والثلاثين محمد على حافظ، كما دفع بانتفاء القصد الجنائى لجريمة نقل أسلحة، وانتفاء الدليل على قيام المتهم بارتكاب الجرائم المسندة إليه.

 

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 ارتكابهم لجرائم تولى قيادة فى جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة