بعد مسلسل 30 يوم.. تعرف على علامات الشخصية السيكوباتية الأكثر عدوانية

السبت، 17 يونيو 2017 03:30 م
بعد مسلسل 30 يوم.. تعرف على علامات الشخصية السيكوباتية الأكثر عدوانية مسلسل 30 يوم
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة أسماء عبد العظيم، أخصائى العلاج النفسى والعلاقات الأسرية، إن الإعلام يصور دور الطبيب النفسي أنه الشخص المغلوب على أمره وأنه أقل ذكاء من المريض النفسي، على الرغم من أن الطبيب فى الواقع يعرف أبعاد الشخصية وطرق التعامل معها، فالمادة التى يتم عرضها تشكك فى قدرات الطبيب مثلما يحدث فى مسلسل 30 يوم الذى يتم بثه حاليا خلال الشهر الكريم.
 
وأضافت عبد العظيم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شخصية المريض الذى ينتقم من الطبيب فى المسلسل هى صورة حية للشخصية السيكوباتية، وهى المعادية للمجتمع والتى تتلذذ أن تكون ضد الآخر وتكون أنانية وتصعد على أكتاف الآخرين والسمة الظاهرة فى هذا الشخص هى غياب الضمير، ويكون عنده انعدام شعور بالخجل وسطحية ويمكن أن نقول إنها شخصية إجرامية وهو شخص عدوانى ولديه الكثير من الخلافات مع الآخرين ولا يتعاطف أبدا، وتعد السيكوباتية اضطراب من اضطرابات الشخصية. 
 
وأرجعت أخصائى العلاج النفسى، أسبابها إلى سوء فى التربية منذ الصغر أو القمع الشديد أو أسلوب التربية على الأنانية، ويمكن أن يتظاهر بأنه متعاطف مع الآخرين أمامهم فى حين أنه العكس.
 
وأكدت عبد العظيم، أن التعامل مع هذا الشخص أن لا يتم من خلال الانجراف والتعامل معها بشكل يورط ومحاولة تنمية الضمير بدروس الوعظ الدينى والجلسات النفسية العقلانية الانفعالية السلوكية، مع فهم الحيل الخاصة به. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم.

كثم الضحك يا بهايم..

إلهي يا رب بكرة بتوع علم النفس يتحط عليهم .. ولا بلاش ملهمش ذنب ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة