عمال بلدية الأحواز الإيرانية يواصلون اعتصامهم للمطالبة بصرف رواتبهم

الأحد، 18 يونيو 2017 09:55 ص
عمال بلدية الأحواز الإيرانية يواصلون اعتصامهم للمطالبة بصرف رواتبهم جانب من الاحتجاج
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت حركة النضال العربى لتحرير الأحواز الانفصالية، إن عشرات العمال الأحوازيين يواصلون اعتصامهم أمام مقر بلدية المنطقة الثامنة فى الأحواز العاصمة احتجاجا على تأخر رواتبهم ومستحقاتهم منذ 5 أشهر.

 

وبحسب بيان الحركة، تجمع عشرات العمال أمام البوابة الرئيسية لمبنى بلدية المنطقة الثامنة فى الأحواز العاصمة منذ يوم الأربعاء مطالبين مسئولى البلدية بضرورة الإسراع فى دفع مستحقاتهم الكاملة بما فيها حسم ملف رواتبهم المتأخرة منذ 5 أشهر.

 

وأضاف البيان يواجه هؤلاء العمال أوضاع اقتصادية فى غاية الصعوبة نتيجة عدم استلام رواتبهم ومستحقاتهم منذ خمسة أشهر فى ظل ارتفاع غير مسبوق لأسعار البضائع والسلع فى أسواق الأحواز بالإضافة إلى أنهم لايستطيعون أو يأمنوا قوت عوائلهم فى شهر رمضان.

 

وقالت الحركة إن هناك وثائق تشير إلى طرد 5 من العمال الأحوازيين من ضمن عشرات العمال الذين تم طردهم من قبل شركة "نور تابان  جنوب"، وتتهم الشركة العمال الأحوازيين الذين تم طردهم والذى يقدر عددهم 40 عاملا، بالتحريض على إقامة الاحتجاجات وعدم الانصياع لإدارة الشركة وقالت الحركة الانفصالية إن الهدف من طردهم هو توظيف عمال من المستوطنين الفرس.

 

وأشار تقرير لمركز الإحصاء فى إيران بشهر يوليو من العام الفائت إلى أن 66% من الأحوازيين القادرين على العمل هم عاطلون عن العمل الأمر الذى يؤكد ما يقوله الأحوازيون عن وجود تمييز عنصرى فى الحصول على وظائف وفرص عمل تمارسه سلطات الاحتلال ضدهم على حد تعبير الحركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة