بعد حظر دام ١٤ عاما.. الصين تستأنف استيراد لحوم الأبقار الأمريكية

الأربعاء، 21 يونيو 2017 10:19 ص
بعد حظر دام ١٤ عاما.. الصين تستأنف استيراد لحوم الأبقار الأمريكية الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصين أنها بدأت منذ أمس الثلاثاء، استيراد لحوم الأبقار الأمريكية ليتم رفع الحظر على دخول واردات اللحوم الأمريكية إلى أسواق الصين والذى كانت فرضته عام 2003 بعد تفشى مرض جنون البقر فى الماشية الأمريكية.

وتأتى هذه الخطوة من الصين وفاء بتعهداتها بشأن تنفيذ "خطة عمل المائة يوم الأمريكية-الصينية" التى تم الاتفاق عليها بين القيادتين الصينية والأمريكية خلال قمة فلوريدا فى شهر إبريل الماضى بهدف معالجة الاختلالات فى الميزان التجارى بين البلدين وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين أول وثانى أكبر اقتصادات العالم.

كانت الإدارة العامة الصينية للرقابة على الجودة والتفتيش والحجر الصحى قد نشرت أمس على موقعها على الانترنت قرار رفع الحظر والسماح باستئناف استيراد لحوم البقر الأمريكية مع التفاصيل الخاصة بمعايير الجودة والحجر الصحى الصينية المطلوبة والتى من ضمنها شروط أن يكون عمر الأبقار التى يأتى منها اللحم أقل من 30 شهرا وان يتم تسجيل مستوردى تلك اللحوم لدى السلطات الصينية المختصة.

ومن ضمن الشروط الصينية أن تكون لحوم البقر المستوردة من الولايات المتحدة معروفة المصدر حيث ينبغى أن يكون مصدرها أبقار ولدت وتم تربيتها وذبحها فى الولايات المتحدة أوان تكون من ماشية تم استيرادها من كندا أو المكسيك قبل ذبحها فى الولايات المتحدة.

وتشمل المعايير الصينية حظر ذرية الماشية التى اصيبت أو يشتبه فى أنها اصيبت بمرض جنون البقر فضلا عن تفاصيل أخرى تتعلق بانواع العقاقير البيطرية التى تناولتها الماشية طوال فترة حياتها وبعض القواعد المتعلقة بالتعبئة والتغليف والشحن.

يذكر أنه قبل الحظر كانت الولايات المتحدة أكبر مورد للحوم الابقار إلى السوق الصينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة